وفاة سائق سيارة أجرة وإصابة صيدلاني بفيروس كورونا المستجد بمدينة بني ملال والنواحي

تعيش ساكنة بني ملال والنواحي على إيقاع القلق والتوتر، بعد أن فارق الحياة أمس الأحد سائق سيارة أجرة، تأكدت إصابته بفيروس كورونا المستجد، وفقا لمصادر الجريدة. وكان المعني بالأمر قد ولج المستشفى الجهوي ببني ملال يوم الجمعة 20 مارس، الذي قضى مدة به على مستوى مصلحة الأمراض الصدرية، قبل أن يغادر المؤسسة الصحية لاحقا، لكنه سرعان ما عاد إلى مصلحة المستعجلات بعدما أحس بأزمة تنفسية نهاية الأسبوع الأخير، وتم تقديم الإسعافات إليه ووضعه بقاعة الصدمات، إلا أنه فارق الحياة، حيث تبين لاحقا وبناء على نتيجة التحليل الفيرولوجي التي خضع لها أنه مصاب بالفيروس.
وفي سياق ذي صلة، تأكدت إصابة صيدلاني بسوق السبت بفيروس ” كوفيد 19″. وكان المعني بالأمر قد أحسّ بوعكة صحية وظهور مجموعة من الأعراض عليه، قبل أن يتم نقله إلى مصحة خاصة، ومنها صوب مؤسسة استشفائية مجهزة للتعامل مع هذا النوع من الحالات، حيث يتلقى العلاجات الضرورية.
وشرعت السلطات المختصة في محاولة حصر لائحة الأشخاص الذين كانت لهم صلة بسائق سيارة الأجرة المتوفى، إلى جانب معارفه وكل من تواصلوا معه مؤخرا، من أجل وضعهم في الحجر الصحي، ونفس الأمر بالنسبة لمساعدي ومخالطي الصيدلاني، تفاديا لانتشار العدوى في المنطقة.

الكاتب : وحيد مبارك

  

بتاريخ : 30/03/2020

أخبار مرتبطة

نوّه البروفيسور خالد المنيف، رئيس جمعية طب الأطفال في تونس، والأستاذ الجامعي بكلية الطب والصيدلة في هذا البلد، بالخطوة التي

  اعتبر المخرج الفرنسي من أصل جزائري مهدي بنعلال ، أن المهرجانات ليست نافعة فحسب، بل هي أكثر من ذلك،

تم في حفل اختتام الدورة الخامسة لمهرجان إبداعات سينما التلميذ، مساء الأحد 28 أبريل 2024 بالمركب الثقافي بالحي المحمدي بالدار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *