وقفة احتجاجية للجبهة الاجتماعية بمراكش ضد الغلاء

شارك العشرات من المواطنين في وقفة احتجاجية، مساء الأحد 6 مارس الجاري بساحة باب دكالة بمراكش، استجابة لدعوة الجبهة الاجتماعية احتجاجا على الارتفاع الصاروخي الذي تشهده أسعار المواد الأساسية والزيادات التي تعرفها أسعار المحروقات، في ظل ما تعرفه القدرة الشرائية للمواطنين جراء تداعيات الجائحة وموجة الجفاف التي تعرفها البلاد.
ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي صاحبها إنزال أمني كبير، شعارات منددة بالسياسات الحكومية واختياراتها التي تضرب القدرة الشرائية للمواطنين وتعمق الأزمة الاجتماعية للشرائح الأكثر فقرا. مثلما رفعوا شعارات مطالبة بالحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية والمساواة الفعلية، إضافة إلى شعارات أخرى ذات طبيعة حقوقية تهم إطلاق سراح معتقلي الرأي.
وقال رشيد الإدريسي، أحد المشاركين في الوقفة « نخرج اليوم كقوى نقابية وسياسية وحقوقية للاحتجاج على الأوضاع المعيشية المتدهورة والغلاء والتفقير وتشريد العمال، وللتعبير عن رفضنا للاختيارات الحكومية التي تضرب القدرة الشرائية وحقوق المواطنين، ونطالب باختيارات وطنية شعبية وديمقراطية تلبي مطالب الشعب المغربي في العدالة الاجتماعية والكرامة والحرية..» .
وتأتي هذه الاحتجاجات متزامنة مع ما تعرفه الأسواق من ارتفاع صاروخي في أسعار المواد الأساسية، وهو ما أنهك قدرات الأسر وعمق الإحساس بالتذمر من الأداء الحكومي.


الكاتب : مكتب مراكش:عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 08/03/2022