وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني:هناك ثوابت داخل المنتخب لا يجب المساس بها حاليا

قال الناخب الوطني، وليد الركراكي، في الندوة الصحافية التي أعقبت مباراة المنتخب الوطني ضد نظيره البرازيلي، والتي انتهت لصالح الأسود بهدفين مقابل هدف واحد، إن المنتخب الوطني يتوفر في المرحلة الحالية على ثوابت لا يجب المساس بها، «لكن هذا لا يمنع من منح الفرص للاعبين الشباب كما حصل خلال هذه المباراة. لقد تابع الجميع الأداء الرائع للعميد غانم سايس، الذي – ورغم الإصابة – كان»سبع» شأنه في ذلك شأن أشرف حكيمي، وباقي اللاعبين الذين خاضوا تجربة مونديال قطر، مع العلم بأنني أعطي الفرصة لكل اللاعبين الشباب الذين تتم المناداة عليهم».
وأضاف الركراكي أن لاعبي المنتخب الوطني «مستمرون في تشريف كرة القدم المغربية بمواصلة إنجاز قطر»، متابعا أن «الكل في المغرب وفي العالم تابع كيف أدخل لاعبو المنتخب الوطني كرة القدم المغربية مرة أخرى إلى التاريخ، بالانتصار على منتخب البرازيل المصنف الأول عالميا.
وبخصوص أطوار المباراة قال وليد الركراكي: «لقد عرفنا خلال الشوط الأول من المباراة، كيف نسيطر ونتحكم في الكرة، وجنينا من طريقة لعبنا الجيد الهدف الأول».
وأضاف «خلال بداية الشوط الثاني كان هناك تراجع إلى الدفاع شيئا ما، وكانت تلك فرصة للوقوف على ردود أفعال اللاعبين، والتي كانت جد إيجابية، لأنهم عرفوا كيف يعودون إلى الحس الهجومي، ومنه جاء الهدف الثاني للمنتخب الوطني.»
واعتبر وليد الركراكي أن «هذا الفوز المهم، ورغم الطابع الودي للمباراة، أهديه لكل الجماهير المغربية في كل مكان، ولا يسعني إلا التنويه بتشجيعات الجماهير، التي حضرت المباراة، وكان لها دور في هذا الفوز، وعلى كل هذه الجماهير أن تعلم بأننا نعمل من أجل إسعادهم» .
وختم: «سنخوض مباراة ودية ثانية يوم الثلاثاء بإسبانيا ضد منتخب البيرو، وستكون فرصة لمشاهدة لاعبين آخرين مع العلم، بأن الهدف سيكون هو الفوز لتحسين ترتيبنا عالميا.»
ومن جانبه، أكد عميد « أسود الأطلس» غانم سايس أن المنتخب الوطني يهدي هذا الفوز للجماهير المغربية التي حجت بكثافة إلى ملعب طنجة.
وأضاف أن هذا الانتصار الكبير هو تتويج للإنجاز التاريخي وغير المسبوق، الذي حققته العناصر الوطنية في كأس العالم بقطر.
وأضاف أن الاستعداد الجيد لهذه المباراة القوية هو مفتاح الفوز الثمين على منتخب كبير يتوفر على لاعبين متمرسين .


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 27/03/2023