المنتخب الوطني النسوي يصل أستراليا وبيدروس يختار 23 لاعبة لصنع المفاجأة بالمونديال

يخوض مباراة ودية أمام جمايكا يوم الأحد المقبل

وصلت بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية، أول أمس الاثنين، إلى أستراليا تحسبا لمشاركة «لبؤات الأطلس» في نهائيات كأس العالم.
وكانت قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم النسوية، التي ستجرى أطوارها ما بين 20 يوليوز الجاري و20 غشت المقبل بأستراليا ونيوزيلندا، قد وضعت المنتخب الوطني في المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات ألمانيا و كولومبيا وكوريا الجنوبية.
وفي إطار استعداداته للعرس العالمي، سيخوض المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية آخر مباراة ودية قبل بداية هذه المنافسات، وستجمعه بمنتخب جاميكا وذلك يوم 16 يوليوز الجاري على أرضية ملعب بريسطون ليون.
وتعادل المنتخب المغربي مع نظيره الإيطالي (0 – 0) في المباراة الودية الأولى التي جمعتهما، يوم فاتح يوليوز، على أرضية ملعب باولو ماتزا في فيرار بإيطاليا.
كما حسم التعادل السلبي المواجهة الودية الثانية التي جمعت الفريق الوطني مع نظيره السويسري، الأربعاء الماضي، على أرضية ملعب «شوتزن وايز» بمدينة فينترتور السويسرية.
وفي سياق متصل، أبرزت وكالة الأنباء الأمريكية «أسوشييتد برس»، أول أمس الاثنين، أن الظهور التاريخي الأول للمغرب في كأس العالم للسيدات يعد مصدر إلهام للفتيات في المملكة وخارجها.
وأشارت «أسوشييتد برس» إلى أن «كرة القدم النسوية المغربية بدأت تكتسب شعبية، وتستحوذ على قلوب وعقول عدد متزايد من الآباء، محطمة بذلك نظرة تقليدية لكرة القدم على أنها رياضة ذكورية».
وأضافت الوكالة الإخبارية الأمريكية أن لبؤات الأطلس يشاركن لأول مرة هذا الشهر في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات، ليصبحن بذلك أول منتخب يتأهل لهذا الحدث على المستوى العربي، حيث يسود الشغف بكرة القدم الرجالية.
وحسب المصدر ذاته، فإن «مشاركة المنتخب الوطني المرتقبة في كأس العالم للسيدات تتبع المسار التاريخي لنظيره الذكوري بصفته أول منتخب إفريقي وعربي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم».
وكان احتضان المغرب لكأس الأمم الإفريقية للسيدات في سنة 2022 قد سمح للبؤات الأطلس بالفوز بتذكرتهن إلى نهائيات كأس العالم، بعد احتلال المرتبة الثانية، خلف المنتخب الجنوب إفريقي الذي توج باللقب القاري.
وأكد مدرب المنتخب الوطني، رينالد بيدروس، في تصريح صحفي أن المنتخبسيسعى لخلق المفاجأة بالمونديال، وبالتالي تحقيق التأهل إلى الدور الثاني.
وأقر بكون الفريق لا يتوفر على حظوظ كبرى في المجموعة التي يوجد ضمنها (إلى جانب ألمانيا وكولومبيا وكوريا الجنوبية)، «لكن ذلك لا يمنعنا من جعل المهمة أصعب بالنسبة للفرق الأخرى».
وفي سياق متصل، كشف رونالد بيدروس، صباح أمس الثلاثاء، عن القائمة النهائية للاعبات اللواتي سيمثلن المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم.
وفي ما يلي لائحة المنتخب الوطني: خديجة الرميشي (الجيش الملكي)، أسية زهير (شباب المحمدية)، إيناس أرويسا (كان الفرنسي)، حنان أيت الحاج (الجيش الملكي)، نهيلة بنزينة (الجيش الملكي)، رقية مزراوي (شارغل لوغوا البلجيكي)، ياسمين مرابط (ليفانتي الإسباني)، زينب رضواني (الجيش الملكي)، صباح الصغير (نابولي الإيطالي)، غزلان شباك (الجيش الملكي)، نجاة بدري (الجيش الملكي)، أنيسة لحمري (غانغون الفرنسي)، سارة كاسي (فلوري الفرنسي)، ألودي نهلة النقاش (سيرفيت جنيف السويسري)، نسرين الشاد (ليل الفرنسي)، سلمى أماني (ميتز الفرنسي)، روزيلا أيان (توتنهام الإنجليزي)، صفية بوفتيني (نهضة بركان)، كنزة شابيل (نانت الفرنسي)، فاطمة غربي (أوروبا الإسباني)، ابتسام الجرايدي (الأهلي السعودي)، سكينة وزراوي ديكي (كلوب بروج البلجيكي)، فاطمة تكناوت (الجيش الملكي).


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 12/07/2023