يلتقيان مساء الأحد في لقاء الذهاب : الغيابات تقض مضجع الزمالك ونهضة بركان في نهائي كأس الكاف

يفتقد الطاقم التقني لفريق الزمالك المصري تسعة لاعبين خلال مواجهته لنهضة بركان، يوم الأحد المقبل، برسم ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
وسيتعذر على الفريق المصري الاستفادة من خدمات محمود حمدي الونش ومحمد عبد الشافي ومحمود شيكابالا ومصطفى الزناري ومصطفى شلبى بداعي الإصابة، ومحمود علاء بسبب الاختيارات التقنية للمدرب البرتغالي غوميز، في حين يتخلف الثلاثي ناصر ماهر وسيف جعفر وعبد الله السعيد بسبب عدم التسجيل في القائمة الإفريقية.
وحلت بعثة النادي الأبيض، التي يرأسها حسين لبيب رئيس مجلس إدارة الزمالك، أمس الخميس بالمغرب، على متن طائرة خاصة.
وضمت قائمة في الفريق في حراسة المرمى كلا من محمد عواد، محمد صبحي ومعاذ علاء الدين، بينما يتواجد في خط الدفاع كلا من عمر جابر، التونسي حمزة المثلوثي، حسام عبد المجيد، ياسر حمد، أحمد فتوح. وفي خط الوسط يتواجد نبيل عماد، محمد أشرف «روقا»، محمد شحاتة، أحمد حمدي، زياد كمال، سيد عبد الله، ترافيس موتيابا، محمد عاطف، مهاب ياسر، إبراهيما نداي، يوسف إبراهيم «أوباما» و أحمد سيد «زيزو». وفي الجهوم استعدى غوميز كلا من التونسي سيف الجزيري، ناصر منسي وسامسون أكينيولا.
وفي سياق متصل، بعث نادي الزمالك إرساله اعتراضا رسميا إلى الكاف، بخصوص تعيين حكان تونسيين في مراقبة تقنية الفيديو خلال لقاء مواجهة نهضة بركان، مشيرا إلى تواجد المدرب التونسي معين الشعباني في كرسي احتياط نهضة بركان، متناسيا أنه بدوره يتوفر بدوره على لاعبين تونسيين، هما حمزة المثلوثي وسيف الجزيري.
وجاء اعتراض نادي الزمالك مُتضمناً أن حُكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب يحملون نفس جنسية مدرب فريق نهضة بركان وهو ما يتعارض مع مبدأ تكافؤ الفرص والحيادية التي من المفترض أن يحرص الاتحاد الأفريقي عليها في مناسبات حاسمة كنهائي البطولة الكونفدرالية.
وطالب نادي الزمالك في اعتراضه بضرورة أن يقوم الاتحاد الأفريقي بإعادة النظر في اختيار حُكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب للنهائي، حتى يتم رفع الحرج عن الُحكام التونسيين، الذين قد يستشعرون الحرج عند اتخاذ بعض القرارات، والتي قد يشوبها عدم التوفيق أو الجدل، مما قد يؤدي إلى تأثير سلبي على نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.
وبدوره يفتقد نهضة بركان لعدد من أبرز لاعبيه في لقاء الأحد، حيث أشار المدرب التونسي، معين الشعباني، إلى غياب ستة عن مواجهة الزمالك.
وقال الشعباني، في الندوة الصحفية التي أعقبت مواجهة المغرب التطواني: «علينا توخي الحذر وأن نحسن اختياراتنا، خاصة وأن المباراة ستلعب في ميداننا”.
وأعرب المدرب التونسي عن أمانيه باسترجاع جميع اللاعبين خلال الأسبوع المقبل، حتى يكون الفريق جاهزا في مباراة الإياب في مصر، حيث سيحسم اللقب، مضيفا: “هناك عدة غيابات عن مباراة الزمالك، وهم عبد الكريم باعدي، أسامة الميلوري، كامارا، العرجون، يوسف الفحلي، والزغودي”.
وتقام مباراة الذهاب على ملعب نهضة بركان يوم 12 ماي الجاري، بينما تقام مباراة الإياب على ملعب القاهرة يوم 19 ماي.
وسبق للفريقين أن التقيا سابقا في نهائي نسخة 2019 للكونفدرالية، وحقق نهضة بركان الفوز أمام أنصاره بهدف لابا كودجو ذهابا، وهي نفس النتيجة التي انتهى بها لقاء الإياب لصالح الزمالك، قبل أن تحسم ضربات الترجيح اللقب للأبيض.


بتاريخ : 10/05/2024