ينتظر الفتح في لقاء قوي مساء الاثنين .. الوداد يحقق فوزا مهما على السريع خارج الميدان

 

فاز الوداد البيضاوي على سريع وادي زم بهدفين لواحد في لقاء مؤجل عن الدورة 14 من البطولة الاحترافية، وأقيم مساء أول أمس الخميس، بالملعب البلدي لوادي زم.
وواصل الفريق الأحمر صدارة الترتيب العام، بعد حسمه هذه المواجهة بهدفين مقابل هدف واحد، حيث كان سباقا للتهديف بواسطة زهير المترجي، الذي أنهى في الدقيقة 19 حملة مرتدة، قادها الكونغولي كازادي، بشكل مثالي في شباك الحارس محمد عقيد، قبل أن يرد السريع بهدف التعادل في الدقيقة 60، بواسطة إبراهيم البحراوي، لكن يحيى جبران رفض اقتسام النقط، وسجل ضربة جزاء، أعلن عنها الحكم جيد في الدقيقة 90، بعد لمس الكرة يد مراد حيبور.
وعانى الوداد من الإصابات المفاجئة لأيوب العملود وزهير المترجي ويحيى عطية الله، الأمر الذي أربك حسابات مدربه سيباستيان دوسابر .
وواصل الوداد الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 32 نقطة، عكس سريع وادي زم الذي يحتل المركز 11 برصيد 17 نقطة.
وشهدت المواجهة أحداثا لارياضية، بعدما قامت فئة من جماهير السريع برشق الحكم رضوان جيد بالقارورات المائية.
وقال منير شبيل، مدرب سريع وادي زم، إن عناصره كانت غائبة في الجولة الأولى، رغم تقديم فريقه لفترة محدودة من العطاء، ليتمكن الوداد الرياضي من إنهائها لصالحه، لأنه اشتغل كثيرا واستحق التفوق.
وأضاف أنه بتصحيح الوضع في الجولة الثانية من خلال إشراك وسط ميدان متقدم عوض لاعب وسط دفاعي، تمكن السريع من توقيع التعادل، وكان قريبا من إنهاء النتيجة لصالحه لولا إهدار ثلاث فرص سانحة للتهديف.
أما سيباستيان دوسابر، مدرب الوداد، فقد أوضح أن فريقه حقق فوزا مستحقا بوادي زم، رغم انتظاره حتى الأنفاس الأخيرة، حيث حول ضربة جزاء إلى هدف، لكنه سيحفز اللاعبين في المباريات المقبلة.
وقال دوسابر إن العوامل الصعبة للملعب أجبرته على لعب الكرة في ممرات الخصم خلال الجولة الأولى، لينجح في تسجيل هدف التقدم كما وجد ميكانيزمات في الدفاع من خلال الضغط العالي رغم الغيابات المتعددة.
وفي سياق متصل، سيكون الفريق الأحمر على موعد مساء الاثنين المقبل مع لقاء قوي أمام الفتح الرباطي، برسم مؤجل الدورة 15 من الدوري الاحترافي.
ومن شأن الانتصار في هذه المواجهة، أن يرفع من معنويات العناصر الودادية، التي تدافع باستماتة عن لقب الموسم الماضي.
وأسندت مديرية التحكم مهمة قيادة هذه المباراة للحكم الدولي عادل زوراق، والذي سيكون مساعدا بالثنائي يونس بن بابا وخالد آيت سديد.


الكاتب : حسن صموتي

  

بتاريخ : 08/02/2020