يوسف ايذي يسائل بنموسى عن التأخر الحاصل في الإعلان عن نتائج مباراة توظيف أساتذة التعليم العالي بمؤسسات تكوين الأطر العليا

دخل الفريق الاشتراكي بمجلس المستشارين على خط التأخر في الإعلان عن نتائج مباراة توظيف أساتذة التعليم العالي المساعدين بمؤسسات تكوين الأطر العليا من قبل وزارة التربية الوطنية.
ووجه رئيس الفريق الإشتراكي بمجلس المستشارين يوسف ايذي، سؤالا كتابيا لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، حول التسريع في الإعلان عن نتائج مباراة التوظيف.
وطالب يوسف ايذي، وزير التعليم، بتوضيح الأسباب الكامنة وراء عدم الإعلان عن نتائج المباراة التي نظمت بمراكز تكوين الأطر العليا قطاع التربية الوطنية.
ودعا رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس المستشارين، وزير التعليم شكيب بنموسى، إلى الإفصاح عن مبررات عدم الإعلان عن النتائج، متسائلا: أليست هذه الطريقة حيفا وشططا في استعمال السلطة في حق من ضحى من أجل هذه المنظومة؟ وهل سيتم الاحتكام إلى محاضر لجان الامتحانات في الاعلان عن بقية النتائج أم إلى شيء آخر؟
وجاء في سؤال الفريق الاشتراكي أن وزارة التربية الوطنية نظمت مباراة لتوظيف أساتذة التعليم العالي المساعدين بمراكز تكوين الأطر العليا، وقد اجتاز المترشحون المقابلات الشفوية في شهر شتنبر الماضي ولم يتم الاعلان عن النتائج إلا في بداية نونبر 2021، واتخذت الوزارة طريقة الإعلان عن الناجحين في هذه المباراة كل أسبوع إلى غاية دجنبر 2021، وتوقفت عن الإعلان عن بقية النتائج والمتمثلة في 20 منصبا.
وسجل الفريق الاشتراكي بمجلس المستشارين، أن هؤلاء الأطر عملوا بكفاءة وتفان في إنجاح مشاريع وزارة التربية الوطنية ومنهم من قضى 20 سنة في التكوين والتأطير في المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.


الكاتب : التازي أنوار

  

بتاريخ : 04/01/2022