يومه الجمعة بمراكش ،انطلاق بطولة إفريقيا للجمباز المؤهلة لأولمبياد باريس

 

تنطلق ابتداء من يومه الجمعة بمراكش، بطولة إفريقيا للجمباز المؤهلة لأولمبياد باريس وتمتد إلى يوم الاثنين 6 مايو.
وتشهد البطولة الأفريقية مشاركة 12 دولة وهي، المغرب، مصر وتونس وجنوب أفريقيا وناميبيا وتشاد والكاميرون والسنغال وليبيا وموريشيوس ونيجيريا، علما أن الجزائر أعلنت في وقت سابق انسحابها.
ومن المتوقع أن تشهد البطولة منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة، بحثا عن التأهل لأولمبياد باريس 2024، حيث تعد البطولة واحدة من البطولات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية.
من جانبه قال الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للجمباز، إن البطولة تشهد حجم مشاركة كبير، وإن جميع المنتخبات لديها الأمل فى حصد المراكز الأولى والتأهل لأولمبياد باريس 2024.
وأكد رئيس الاتحاد الأفريقي للجمباز، أن هناك تنسيقا كاملا وتواصلا مستمرا مع عبد الصادق البطاري، رئيس الجامعة الملكية للجمباز، من أجل خروج البطولة بأفضل شكل ممكن.
من جهته، أكد عبد الصادق بيطاري، رئيس جامعة الجمباز، أن مراكش أضحت جاهزة لاحتضان البطولة الإفريقية، وبأن كل التجهيزات متوفرة وفي المستوى العالي، مشيرا إلى أن الاتحاد الإفريقي عبر عن ارتياحه وإعجابه بكل ظروف التنظيم في مراكش.
وأضاف رئيس الجامعة أنه متفائل بشكل كبير بالمنتخب الوطني الذي سيدخل المنافسات برغبة أكيدة لتقديم الأفضل والصعود لمنصة التتويج.


الكاتب : عزيز.ب

  

بتاريخ : 03/05/2024