يوميات الكان

بوصوفة يشيد
بالناخب الوطني

وصف مبارك بوصوفة، نجم المنتخب المغربي، هيرفي رونار مدرب الأسود، بأنه أفضل مدرب تعامل معه في مشواره كلاعب.
وقدم بوصوفة، أداء مميزا خلال مشاركته مع الأسود في بطولة الأمم الإفريقية، التي تستضيفها مصر، حيث حاز جائزة أفضل لاعب خلال مباراتي ناميبيا وجنوب إفريقيا بدور المجموعات.
وأضاف بوصوفة في تصريحات صحفية، «رونار بالنسبة لي أكثر من مجرد مدرب، إنه شيء كبير وكبير جدا، وأنا أدرك الكلام الذي أقوله. لقد آمن بي وقت الشدة وفي وضع صعب، وأبقى علي داخل الأسود وأنا ممتن له كثيرا».
وتابع «لم يكن سهلا لمدرب أن يبقي على لاعب بلا ناد أو فريق ولم يلعب لفترة طويلة مع منتخب الأسود، ورغم الانتقادات القوية التي طالته تمسك بي، وأنا اليوم أرد له بعض الجميل في هذه النهائيات».
وأردف بوصوفة» نعيش كأسرة واحدة متلاحمة داخل المنتخب المغربي، نلعب بنفس الروح والإصرار وأتمنى صادقا أن ينهي هذا الجيل الرائع من اللاعبين تواجده داخل الأسود بلقب لأنهم يستحقون فعلا هذا».
بنعطية سعيد داخل الدحيل

أبدى مهدي بنعطية، عميد المنتخب الوطني المغربي، سعادته في قطر، مشيرا في تصريحات صحافية بالقاهرة، إلى أنه راض عن وضعه داخل فريق الدحيل والدوري القطري بشكل عام، حيث يشعر بالراحة لتواجده في داخل جدران النادي، مؤكدا أنه باق مع الفريق خلال الموسم المقبل.
وعن مدى جاهزيته لمباراة الدحيل أمام السد في دور 106 بدوري أبطال آسيا، والتي ستكون في شهر غشت المُقبل، قال إنها ستكون مباراة صعبة، خاصة وإنها في بطولة قارية، لكن سيكون هدفهم التأهل.
الجزائري بن ناصر أفضل لاعب بدور المجموعات

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» عن فوز إسماعيل بن ناصر لاعب وسط منتخب الجزائر بجائزة أفضل لاعب في دور المجموعات لبطولة الأمم الإفريقية مصر 2019.
وتألق بن ناصر مع الجزائر وقدم مستوى مميز في الدور الأول لأمم إفريقيا، وفاز مرتين بجائزة رجل المباراة أمام كل من السنغال وكينيا.
وفاز منتخب الجزائر على كينيا والسنغال وتنزانيا ليتأهل لدور 16 بالعلامة الكاملة لمواجهة غينيا.
إسماعيل بن ناصر، لاعب إمبولي الإيطالي، البالغ من العمر 21 عاما، تألق في وسط ملعب محاربي الصحراء، وكان أبرز لاعب في منتخب الجزائر خلال الدور الأول من أمم إفريقيا.
أما منتخب الجزائر فاز بجائزة اللعب النظيف عن الدور الأول للبطولة.
وحصد جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر جائزة أفضل مدرب في الدور الأول لأمم إفريقيا.
ومن قبله ذهبت جائزة أفضل حارس في الدور الأول لمحمد الشناوي، حارس مرمى منتخب مصر والذي حافظ على نظافة شباكه أمام زيمبابوي والكونغو الديمقراطية وأوغندا.
مدرب السنغال يعترض على إقامة أمم إفريقيا في الصيف

أكد أليو سيسي، مدرب منتخب السنغال، على أنه ليس موافقا على إقامة بطولة كأس أمم إفريقيا خلال فصل الصيف، بسبب ارتفاع درجة الحرارة والجفاف.
وقال سيسية خلال تصريحات بالمؤتمر الصحفي: «خوض بطولة كأس أمم إفريقيا في فصل الصيف، ليس بالأمر الجيد، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، وسنرى نتائج هذه التجربة».
وتابع مدرب السنغال: «كل شيء رائع، التنظيم وفندق الإقامة وملاعب التدريب، وحسن الضيافة من جانب المصريين».
ثلاثة غيابات في دور الثمن بداعي الإيقاف

كشف الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «الكاف» عن قائمة اللاعبين، الذين لن يشاركوا فى مباريات الدور ثمن النهائى من كأس أمم أفريقيا 2019 بداعى الإيقاف..
وأكد الموقع الرسمى للاتحاد الإفريقى أن كل الإنذارات التى يتلقاها أى لاعب في دور المجموعات يتم إلغائها فيما تبقى من مباريات البطولة، فى حين يتم إيقاف اللاعب الذى حصل على إنذارين لمباراة واحدة».
وسيغيب عن مباريات الدور القادم 3 لاعبين بعد تلقيهم لإنذارين فى دور المجموعات، وهم كل من ماريو إيلايماهاريترا (مدغشقر) وتيمبا زوانى (جنوب إفريقيا)، وستيف مونييه (بنين).


بتاريخ : 06/07/2019

أخبار مرتبطة

أحرزت البطلة المغربية رجاء شاكر ذهبية سباق اختراق الضاحية أولمبي في فئة أقل من 23 سنة (5 كلم 5 لفات)،

فاز فريق نهضة بركان على الزمالك المصري بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما أول أمس الأحد، على أرضية الملعب البلدي

سعيا منها إلى ترسيخ قيم التكريم والوفاء والتحفيز، التي قامت عليها منذ تأسيسها سنة 1971، وتحت شعار «الصحافة الرياضية.. دعامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *