أخبار الساحة

المنتخب المغربي يرتقي إلى المركز ال32 عالميا والرابع قاريا

ارتقى المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، من المركز ال34 إلى ال32 في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، الصادر أول أمس الخميس برصيد (1488 نقطة).
وعلى الصعيد القاري، حل المنتخب المغربي في المركز الرابع، على التوالي خلف منتخبات السنغال (1545 نقطة) وتونس (1515 نقطة) والجزائر (1499 نقطة)، فيما احتل منتخب نيجيريا المركز الخامس (1480نقطة).
وحافظ المنتخب البلجيكي على صدارة التصنيف العالمي برصيد 1822 نقطة، متقدما على المنتخب البرازيلي (1798 نقطة) ثم المنتخب الفرنسي (1762 نقطة).

محمد بوطهير مدربا جديدا للكوكب خلفا للدميعي

محمد فلال

تعاقد فريق الكوكب المراكشي مع الاطار الوطني محمد بوطهير خلفا لهشام الدميعي المعين حديثا للإشراف على تدريب المنتخب الأولمبي .
وكان الكوكب يفاوض ثلاثة مدربين منهم الجيناني المنفصل عن أولمبيك الدشيرة، و مراد فلاح،  ثم بوطهير.هذا الأخير حظي بموافقة الرئيس حنيش لقيادة الكوكب في الموسم الرياضي المقبل . وحسب مصادر الجريدة،فالمدرب بوطهير شكل طاقمه من عبد الاله منصور مساعدا له، ومحمد الكوميري مدربا للحراس، فيما لم يعلن بعد عن المعد البدني للفريق .
ووفق نفس المصادر، فان ثلاثة أعضاء بارزين داخل المكتب المسير للكوكب قدموا استقالتهم بعد علمهم بالتعاقد مع الربان الجديد للفريق، ما يوحي بأن الرئيس ينفرد بقراراته دون إشراك باقي الأعضاء المسيرين والأخذ برأيهم قبل الإقدام على أية خطوة .
وفي على مستوى تركيبته البشرية، لازال الكوكب لم يبرم أية تعاقدات جديدية استعدادا للبطولة التي لم يبق على انطلاقتها سوى أسابيع معدودة ، ولحد الساعة فالكوكب لا يتوفر إلا على سبعة لاعبين بعقود احترافية مما سيحتم عليه تدبير سيلولة مالية كبيرة لانتداب لاعبين جدد .

محمد البكاري مدربا لفريق الرشاد البرنوصي

ع.بنهاشم

تعاقد فريق الرشاد البرنوصي ،رسميا،مع المدرب محمد البكاري. و سبق للمدرب البكاري أن درب فريق سريع وادي زم بقسم الهواة والقسم الوطني الثاني وقسم الأضواء للدوري الاحترافي .كما اشتغل مع فريقه الرجاء البيضاوي بالفئات الصغرى وكان مدربا مساعدا للكبار .و خاض تجربة قبل سنوات مع الفريق الحريزي يوسفية برشيد.
و صرح المدرب محمد البكاري للجريدة على أنه جد فخور بهذه المهمة وسيسعى جاهدا لتحقيق طموحات كل فعاليات البرنوصي بإعادة الفريق لمكانته الطبيعية بالقسم الوطني الثاني بتظافر الجهود مع الجميع سيما وأن فريق الرشاد البرنوصي يعتبر مزرعة ومركز تكوين لاعبين وصقل مواهب منها من عززت أندية كبيرة مثل الوداد والرجاء البيضاويين وأندية اخرى على الصعيد الوطني.
وأعلن فريق الرشاد على أن الطاقم المساعد لمحمد بكاري يتكون من:ميلهوفن غريغوري: معد بدني- زهير عفيفي: مدرب الحراس و محمد الوراق: طبيب الفريق  يذكر أن فريق الرشاد كان كلف في الموسم الماضي أحمد الجوبيري بإدارة مدرسة نادي الرشاد البرنوصي؛ تحت إشراف المشرف العام للنادي.
كما تم تكليف يونس منقاري بإدارة الفئات العمرية تحت إشراف المشرف العام للنادي.


بتاريخ : 14/08/2021