أخبار الساحة

الدار البيضاء تشد أنظار ممارسي رياضة الشطرنج

تنظم اللجنة المؤقتة المكلفة بتسيير الجامعة الملكية المغربية للشطرنج، وبشراكة مع بورصة الدار البيضاء ومؤسسة الدار البيضاء لتنشيط والتظاهرات، الدوري الوطني للشطرنج، بمشاركة حوالي مائة100 مشارك ومشاركة يمثلون جميع الأصناف، وذلك يوم السبت 11ماي 2024، بقاعة مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا .
ومن أجل تحفيز المشاركين وكذا المشاركات في هذا الدوري الوطني، خصصت اللجنة المنظمة منحا مالية ستوزع على الفائزين في جميع الأصناف (ذكورا وإناثا)، بالإضافة إلى الممارسين الكبار (أزيد من 50 سنة). وحسب بلاغ توصلنا بنسخة منه، فإن تنظيم الدوري الوطني للشطرنج بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء يروم تنمية رياضة الشطرنج بكافة أشكالها، لفائدة الصغار والكبار، والاستفادة من الاهتمام الكبير الذي تحظى به هذه الرياضة العريقة، وكذا تعزيز ممارسة هذه الرياضة، وتجميع الأسرة الشطرنجية الوطنية.
وأشار البلاغ إلى أنه سيتم اختيار افضل عشرين 20 فائز وفائزة، الذين سوف يتألقون في هذا الدوري من أجل المشاركة في المسابقة التي ستنظم على هامش النسخة الثالثة من أسبوع الشطرنج المغربي، وذالك يوم السبت 18 ماي 2024، بمبادرة مشتركة بين بورصة الدار البيضاء ومؤسسة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات والجامعة الملكية المغربية للشطرنج، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس.
وتتميز النسخة الثالثة من أسبوع الشطرنج المغربي باحتضان الاحتفالات الإفريقية بمئوية الاتحاد
الدولي للشطرنج في الدار البيضاء، التي ستكون عاصمة الشطرنج العالمي .

دورة تكوينية لحكام الكاراطي

تنظم الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة، يومي 29 و30 ماي الجاري بالدار البيضاء، دورة تكوينية في قانون التحكيم الدولي، وذلك على هامش احتضان المغرب لكأس محمد السادس الدولية في نسختها 18، والمدرجة ضمن الدوري العالمي الممتاز جولة الدار البيضاء 2024، بتنسيق مع الإتحاد الدولي للكراطي.
وأوضحت الجامعة أن هذه الدورة تهدف إلى شرح مستجدات القانون الدولي للتحكيم (نسخة 2024)، وتوحيد المفاهيم الخاصة بقانون التحكيم الدولي على صعيد المملكة.

دورة تكوينية لمدربي كرة السلة

تنظم الإدارة التقنية للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، بتعاون مع العصبة الجهوية للدار البيضاء – سطات (المنطقة 1)، ما بين 10 و12 ماي و17 و19 من الشهر ذاته ببنسليمان، دورة تكوينية للحصول على دبلوم درجة 1.
ويشرف على هذه الدورة كل من المدير التقني الوطني، هشام وحيدي، ومسؤول قطب التكوين، نزار المصباحي.

 

 


بتاريخ : 10/05/2024