«أهل الكهف» المصري يستكمل تصوير مشاهده بالمغرب

كشفت مصلدر سينمائية مصرية أن المنتج المصري محمد رشيدي، يستعد لاستكمال تصوير مشاهد فيلم «أهل الكهف» بالمغرب، والذي يشارك في إنتاجه مع المنتج وليد منصور، وذلك عقب عودة تسيير خطوط الطيران بين مصر والمغرب والتي توقفت بسبب جائحة كورونا.
الفيلم من بطولة محمود حميدة وخالد النبوي ومحمد فراج ومحمد ممدوح، بمشاركة غادة عادل وأحمد عيد وعبد الرحمن أبو زهرة وصبري فواز وأحمد فؤاد سليم وعمرو عبد الجليل وغيرهم.
قصة الفيلم من تأليف السيناريست والشاعر أيمن بهجت قمر الذي صنع معالجة معاصرة للمسرحية (النص الاصلي للعمل)، في حين جاءت الموسيقى التصويرية من تأليف هشام نزيه، والديكور لسامر الجمال.
يتوقع للفيلم أن يكون ملحميا، إذ تدور أحداث المسرحية الأصلية التي اقتبس عنها حول 3 أشخاص يستغرقون بالنوم لفترة تتجاوز الثلاثة قرون، قبل أن يعودوا للحياة من جديد، فإذا بهم في عصر آخر يختلف شكلا ومضمونا عن الذي سبق لهم الحياة فيه. الأمر الذي يجعلهم في صراع حاد لا مع الزمن فحسب، وإنما حتى مع من حولهم، وهو ما ينتج عنه بالتبعية شعورهم الهائل بالوحدة والاغتراب، فهل يقدرون على تجاوزه أو التعاطي معه؟


بتاريخ : 11/06/2021

أخبار مرتبطة

احتفاء وتكريما في هذه الدورة بالسينما المالية، افتتح السبت على الساعة السابعة مساء، المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة في دورته

تكاد هذه اللوحة تنطق لتكشف عن المستور ، وتقول أشياء عن تلك المرأة التي في قلبها غصة ، و تعاني

  نظم الخميس الماضي بمراكش، عرض خاص للقفطان، والذي يشكل أيضا انطلاقة تظاهرة “أسبوع القفطان 2024”. ويشكل هذا الحدث المقام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *