الحسين عموتة يرد على منتقديه بقيادة الأردن إلى ربع نهائي كأس آسيا

تأهل المنتخب الأردني لكرة القدم بقيادة الإطار المغربي الحسين عموتة لدور ربع نهائي كأس آسيا في كرة القدم، بعد فوزه على نظيره العراقي بـ 3 – 2، في المباراة التي جمعت بينهما أول أمس الاثنين على أرضية معلب خليفة الدولي في الدور ثمن النهائي من النسخة الحالية من كأس آسيا 2023 المقامة في الدوحة.
وتقدم الأردن بواسطة يزن النعيمات (45+1)، لكن العراق رد بهدفين عبر سعد ناطق (68) وأيمن حسين (76).
وفي الوقت بدل الضائع سجل الأردن هدفين قاتلين عبر يزن العرب (90+5) ونزار الرشدان (90+7).
وهذه هي المرة الثالثة التي يبلغ فيها الأردن ربع النهائي بعد 2004 عندما خرج أمام اليابان بضربات الترجيح وعام 2011 عندما سقط أمام أوزبكستان 1 – 2.
وأرجع عموتة تأهل فريقه إلى التركيز الشديد والروح العالية التي ظهر عليها اللاعبون خلال مباراة العراق، مؤكدا في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، أن المواجهة كانت جيدة من المنتخبين، وقال: «المنتخب العراقي قدم أداء مميزا لكن المنتخب الأردني نجح في العودة في التوقيت المناسب بفضل التركيز الجيد من اللاعبين وحفاظهم على التوازن الذهني في اللقاء».
وأوضح مدرب المنتخب الأردني أن الثقة والإيمان بمشروعه كلمة سر في الفوز على منتخب العراق.
وأكد أن المباراة المقبلة في دور الثمانية أمام طاجيكستان ستكون قوية أمام منتخب متطور، وقال إنه سبق أن لعب منتخب الأردن أمامه وانتهت المباراة بالتعادل، مشددا على أنه في الأدوار الإقصائية لا يوجد منتخب صغير وآخر كبير، وأن الجميع سيلعب من أجل التأهل.
وشدد عموتة على أنه منذ أن تولى مهمة تدريب المنتخب الأردني عمل على غرس روح الأداء القتالي في اللاعبين وأن يقدم اللاعب مستوى جيدا مدعما بالإيمان والثقة بالنفس في تحقيق الفوز، مؤكدا أن كل لاعبي لعبوا المباراة بروح الأداء الجماعي وبشكل مميز.
وفي سياق متصل، قرر الحسين عموتة استبعاد اللاعب حمزة الدردور من معسكر النشامى في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم في قطر بسبب مخالفة الضوابط والتعليمات.
ونشب خلاف بين عموتة والدردور في اللحظات الأخيرة من مباراة الأردن مع العراق، وقام على إثره المدرب بدفع اللاعب بعد تلقيه البطاقة الحمراء من الحكم الإيراني علي رضا وهو على دكة البدلاء.
وشارك الدردور بديلا لدقائق معدودة في مباراتي الأردن أمام ماليزيا والبحرين في الدور الأول.
ويعتبر الدردور الهداف التاريخي لمنتخب الأردن برصيد 35 هدفا، وأفضل هداف له في نهائيات كأس آسيا برصيد 4 أهداف.
وكان المنتخب العراقي قد بلغ دور ثمن النهائي، بعدما تصدر المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات على كل من إندونيسيا بثلاثة أهداف لهدف، واليابان بهدفين لهدف، ومنتخب فيتنام بثلاثة أهداف لهدفين، فيما
تأهل المنتخب الأردني من بين أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث، وذلك عن المجموعة الخامسة، جامعا أربع نقاط من فوزه على المنتخب الماليزي بأربعة أهداف نظيفة، وتعادل مع المنتخب الكوري الجنوبي بهدفين لمثلهما، قبل أن يخسر في الجولة الأخيرة أمام نظيره البحريني بهدف دون رد، ليحل ثالثا في المجموعة التي تصدرها المنتخب البحريني بست نقاط، وجاء المنتخب الكوري الجنوبي ثانيا بخمس نقاط.


بتاريخ : 31/01/2024