الدورة 27 من البطولة الاحترافية الأولى :الحسنية تشعل الصراع على اللقب والجيش الملكي يحتج على التحكيم

في مباراة غير متوقعة، احتضنها ملعب أدرار بأكادير عن الجولة 27 من الدوري الاحترافي الأول، وأدارها الحكم داكي الرداد، تعثر صاحب الصدارة الجيش الملكي في لقاء تحكم مع ذلك في جل أطواره.
وقد فاجأ الأكاديريون ضيوفهم بهدف مبكر وغير منتظر منذ الدقيقة الثالثة سجله طشطاش، من كرة هيأها جمال الشماخ، مما أشعل الآلية الهجومية للعساكر التي ستتمكن من تعديل الكفة في الدقيقة 9 بواسطة العربي الناجي، وتواصل سيطرتها على مجريات اللعب طيلة هذا الشوط وتهدر فرصة محققة ضاعت من زهير مارور.
ويبقى أهم ما عرفه هذا الشوط طرد المدافع حاتم الصوابي من الضيوف بعد الرجوع إلى تقنية الفار.
وخلال الشوط الثاني ارتفعت حرارة المباراة، مع اندفاع بدني زائد من عناصر الفريقين، وظهور بعض التوتر في دكة العساكر سينتج عنه طرد ثان طال هذه المرة مدرب حراس المرمى”كاسي”.
وفي الدقيقة 65 سيتمكن المحليون عبر مرتد هجومي من تسجيل هدفهم الثاني بواسطة كاتلوندي.
وقد كان بإمكانهم، في الدقيقة 9 من الوقت بدل الضائع إضافة هدف ثالث أهدره أميان جوي، لتنتهي المباراة بتفوق للمحليين، مما سيعفيهم نسبيا من حسابات الدورات الثلاث الأخيرة التي سيواجهون خلالها كلا من الماص، ويوسفية برشيد، ومباراة أخيرة بالرباط أمام إتحاد تواركة.
وبهذه النتيجة أشعل الفريق الأكاديري صراع التنافس على اللقب، حيث منح هدية كبيرة لفريق الرجاء الرياضي، الذي تأجلت مباراته أمام نهضة بركان، ومن شأن الفوز فيها أن يقلص الفارق عن المتزعم على نقطة واحدة. وأي نتيجة مختلفة في هذه المباراة قد تفيد العساكر.
ومباشرة بعد هذه الهزيمة، أصدر فريق الجيش الملكي بلاغا احتج فيه بقوة على أداء طاقم التحكيم، حيث اعتبر قراراته مجانبة للصواب.
وأشار الفريق العسكري في بلاغ مقتضب عممه على صفحته الرسمية بموقع الفايسبوك، إلى أن الإدارة سترفع شكوى مرفوقة بلقطات فيديو إلى اللجنة المكلفة بالتحكيم للنظر فيها واتخاذ الإجراءات الزجرية الضرورية لضمان المنافسة الشريفة بين الجميع.
وعن الجولة ذاتها تعادل أولمبيك آسفي مع ضيفه اتحاد طنجة بهدف لمثله، مساء أول أمس السبت على أرضية ملعب المسيرة بآسفي.
وسجل هدف أولمبيك آسفي عبد الرحمان كساك 90+2، فيما وقع هدف اتحاد طنجة إسماعيل خافي (د 90+5)

وأشهر حكم المباراة الورقة الحمراء في وجه لاعب أولمبيك آسفي آبا بونيفاس في الدقيقة 45+6.
وعقب هذه النتيجة، ظل أولمبيك آسفي في المركز السادس برصيد 38 نقطة، فيما ارتقى اتحاد طنجة إلى المركز الحادي عشر برصيد 29 نقطة.
وفي قمة أسفل الترتيب، تعادل الشباب السالمي مع ضيفه مولودية وجدة بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما، يوم الجمعة، على أرضية ملعب البشير بالمحمدية.
وعقب هذه النتيجة، اصبح الشباب السالمي يحتل المركز 12 برصيد 27 نقطة، فيما رفع مولودية وجدة رصيده إلى 24 نقطة في المركز 14 إلى جانب شباب المحمدية بـ24 نقطة.

النتائج

الشباب السالمي – مولودية وجدة………………….. 0 – 0
شباب المحمدية – اتحاد تواركة ………………….. .2 – 0
حسنية أكادير – الجيش الملكي ………………….. .2 – 1
أولمبيك آسفي – اتحاد طنجة ………………….. ….1 – 1

الرجاء الرياضي – نهضة بركان (تأجلت)


الكاتب : عبد اللطيف البعمراني

  

بتاريخ : 29/04/2024