العاصمة الرباط تترأس بالإجماع المنظمة الدولية للإنارة العمومية

الدكتور طنشري ممثل الاتحاد الاشتراكي في الجماعة
يجري لقاءات مع عمداء عدد من المدن بالمناسبة

 

 

حصلت جماعة الرباط، لأول مرة في تاريخ المدينة، على رئاسة المنظمة الدولية للإنارة العمومية بالإجماع، وذلك خلال أشغال الجمع العام السنوي لهذه المنظمة التي جرى عقدها خلال الفترة ما بين 24 و27 أبريل بمدينة مومبوليي بفرنسا.
ومثّل جماعة الرباط بتكليف من رئيستها، نائبها الاتحادي الدكتور بدر طنشري الوزاني، الذي كان مرفوقا برئيس قسم الأشغال بالجماعة عبد الرحمان مجدوبي، في الجمع العام السنوي للمنظمة الدولية للإنارة العمومية، حيث قدّما ترشيح المدينة لرئاستها وهو الهدف الذي تأتى بلوغه خلال هذه الدورة.
وجدير بالذكر أن مكتب المنظمة الدولية للإنارة العمومية الذي بات تترأسه الرباط، يضم في عضويته كذلك مدينة مومبولييي، كنائب أول للرئيس، ومدينة سيول الكورية الجنوبية كنائب ثاني، ومدينة كلاسكو الاسكتلندية في منصب أمين المال، بالإضافة إلى مدن إندوهوفن الهولندية، وكوتبورك السويدية وهلسينكي وأولو الفنلنديتين ولندن الإنجليزية.
وعلى هامش هذه الدورة، أجرى الدكتور بدر طنشري الوزاني، نائب رئيسة جماعة الرباط الذي مثّل عاصمة الأنوار والثقافات في هذا المحفل الدولي مجموعة من اللقاءات الثنائية مع عدد من عمداء المدن، ويتعلق الأمر بكل من عمدة مدينة سيول الكورية الجنوبية، وعمدة مدينة مومبولي، ونائب عمدة كلاسكو الأسكتلندية، وممثل عمدة مدينة دكار، إضافة إلى شخصيات أخرى حضرت هذا الجمع العام. وعلاقة بالموضوع أكد الدكتور بدر في تصريح لـ “الاتحاد الاشتراكي” على أن اللقاءات كانت جد مهمة ومثمرة، والتي شدد على أنها تندرج في إطار تبادل الخبرات في هذا المجال، مشيدا بأجواء النقاش وبالتقدير الذي يحظى به المغرب في هذا المحفل ومن خلاله العاصمة الرباط، موضحا أن مجال الشأن المحلي وتدبير المدن في ارتباط مختلف المجالات المتعلقة بتحقيق التنمية تشكل مدخلا أساسيا لتعزيز العلاقات المتّصلة بالدبلوماسية الترابية والمجالية.
وتجدر الإشارة، إلى أن مدينة الرباط، تعتبر المدينة الأفريقية والعربية الأولى التي تحصل على هذا المنصب منذ تأسيس هذه المنظمة سنة 2002.


الكاتب : وحيد مبارك

  

بتاريخ : 29/04/2024