المجلس الجماعي لمدينة مشرع بلقصيري يلتقي بالكاتب الأول للحزب والفريق الاشتراكي بمجلس النواب

 
الكاتب الأول للحزب: المنتخبون والبرلمانيون الاتحاديون فاعلون سياسيون يؤمنون بالحوار الإيجابي ومتعاون دائما  مع الجهات المسؤولة لتحقيق المشاريع التنموية
 

الفريق الاشتراكي بمجلس النواب: نعلن التضامن المطلق مع المجلس الجماعي من اجل التنمية بالمدينة
 

المجلس الجماعي لمشرع بلقصيري:  نطالب بتعاون السلطات والجهات المعنية لاخراج مشاريع المدينة للوجود

 

استقبل ادريس لشكر الكاتب الأول للحزب النائب البرلماني محمد لعسل، رئيس المجلس الجماعي لمدينة مشرع بلقصيري الذي كان مرفوقا بأغلبية المجلس من أجل الاستماع الى شكاياتهم وتظلماتهم حول أوضاع تدبير المجلس الجماعي والصعوبات والعراقيل التي تواجهه من أجل إنجاز عدد من المشاريع التنموية التي تخدم الساكنة.
في هذا اللقاء الذي حضرته فتيحة سداس عضو المكتب السياسي، استمع الكاتب الأول للحزب،  لتدخل رئيس الجماعة محمد العسل الذي استعرض الصعوبات والعراقيل التي تقف سدا منيعا في وجه المجهودات المبذولة من قبل المجلس الجماعي من أجل تنفيذ المشاريع التنموية التي يبرمجها المجلس في دوراته والتي تحال على الجهات المعنية، لكنها لا تعرف طريقها الى الإنجاز والدعم والمساندة حتى ترى النور.
كما شكل اللقاء، فرصة سانحة للمستشارين الجماعيين لهذا المجلس، لاضافة المزيد من التفاصيل حول الواقع المالي للمجلس والمشاريع التنموية التي ما فتئ المجلس يقوم بأدواره ومسؤولياته من أجل توفير الشروط  المواتية من أجل إخراجها للوجود لكنها تلقى نوعا من عدم الدعم والمساندة من الجهات المسؤولة، مما يجعلها مشاريع معلقة لا تستفيد منها ساكنة المدينة التي يصل عدد سكانها الى ازيد من 40 الف نسمة.
وبعد الاستماع للشكايات و التظلمات المتعلقة  بالمجلس الجماعي، أكد الكاتب الأول للحزب على أن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ومنتخبيه الجماعيين والبرلمانيين، كانوا ولا يزالون، فاعلين سياسيين يؤمنون بالحوار الجاد والايجابي و العمل المشترك الذي تحكمه القواعد القانونية والمساطر الإدارية، والتعاون مع المؤسسات المسؤولة والجهات المعنية بالتنمية المحلية من أجل تحقيق المشاريع التنموية التي تخدم مصالح الساكنة والبلاد.
ودعا  الكاتب الأول للحزب بنفس المناسبة الى نهج أسلوب الحوار الإيجابي، والعمل الحثيث من أجل التنمية،  ما بين المجلس الجماعي والسلطات المحلية بالإقليم،  لفائدة هذه المدينة التي تعتبر المدينة الثانية في إقليم سيدي قاسم، والتي تفتقر الى عدد من التجهيزات الأساسية والمرافق الاجتماعية والثقافية والرياضية.
و وعد الكاتب الأول خلال نفس اللقاء، رئيس المجلس الجماعي والمستشارين الجماعيين المرافقين له،  ببعث رسالة  الى الجهات المعنية، من اجل لرفع تفاصيل شكاياتهم وتظلماتهم من اجل رفع الحيف على هذه المدينة التي تستحق العناية والتقدير وذلك في سبيل العمل المشترك والتعاون من اجل تنميتها وإخراج مشاريعها الاجتماعية والاقتصادية والرياضية والثقافية الى حيز الوجود.
كما قام نفس الوفد بلقاء مع الفريق الاشتراكي بمجلس النواب وذلك في اليوم ذاته بمقر المجلس. ترأس هذا اللقاء عبد الرحيم شهيد رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، وذلك من اجل تعميق النقاش حول مجمل القضايا  المطروحة والتي تهم ساكنة المدينة، وكذا المطالبة برفع الحيف على الجماعة  بتطبيق القانون والتعامل مع الجميع بالمساواة التامة وعدم التمييز.
وكان رئيس الفريق الاشتراكي مرفوقا بعدد من أعضاء وعضوات الفريق الذين عبروا عن تضامنهم المطلق مع المجلس الجماعي لمشرع بلقصيري.

 


الكاتب : مكتب الرباط:  ع الريحاني - م الطالبي

  

بتاريخ : 10/01/2023