تأهل تونسي مقلق والبنين ترافق الكاميرون وغانا

عبر المنتخب التونسي بشق النفس لملاقاة غانا في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية في كرة القدم المقامة في مصر، والذي ستكون أبرز مواجهاته بين الكاميرون، حاملة اللقب، ونيجيريا، البطلة ثلاث مرات، مع ختام دور المجموعات الثلاثاء.
وقدم نسور قرطاج أداء غير مقنع في الدور الأول، شابه غياب النجاعة الهجومية وأخطاء في حراسة المرمى كلفته هدفين في المباراتين الأوليين، بينما حافظ معز حسن على نظافة شباكه في المباراة الثالثة، وهي الثانية تواليا له كأساسي على حساب فاروق بن مصطفى.
وقال القائد يوسف المساكني لقناة «تايم سبورتس» المصرية «في المباريات الثلاث لم نتلق الكثير من الأهداف، لكن علينا تسجيل فرص أكثر».
وأضاف «إن شاء الله ترجع لنا الروح» لمواصلة البحث عن اللقب الثاني في تاريخ تونس بعد 2004 على أرضها، مضيفا «لسنا راضين عن الأداء (…) الهدف في البطولة هو التأهل. ثمة أمور سنعمل على إصلاحها».
وشدد على أن نسور قرطاج لم يخرجوا بعد من المنافسة «تنتظرنا مباراة غانا (المتوجة أربع مرات)، ونأمل أن نفرح التونسيين».
وفي مباراة الثلاثاء، وبينما كان من المتوقع أن يبادر لاعبو تونس بإشراف مدربهم الفرنسي ألان جيريس الى الهجوم، تفوقت موريتانيا وتخطت رهبة مواجهة المنتخب الثاني تصنيفا إفريقيا، وكانت لها أكثر من فرصة خطرة عبر إسماعيل جياكيتي، لاعب الاتحاد الرياضي بتطاوين التونسي.
ورغم استحواذ واضح لتونس، بقيت الخطورة لصالح «المرابطون» الذين خسروا جهود عبدول با للإصابة، فدخل ديادي ديارا (17) بدلا منه.
وفي المباراة الثانية في الإسماعيلية، ترجمت مالي أفضليتها الميدانية على حساب أنغولا، سواء من جهة الاستحواذ أو المحاولات على المرمى، إلى هدف حمل توقيع أمادو هايدارا، لاعب لايبزيغ الألماني، في الدقيقة 37 عندما تسلم كرة من موسى دومبيا وسددها من خارج منطقة الجزاء في مرمى الحارس طوني كاباكا.
وفي الشوط الثاني، حافظت مالي، التي تبقى أفضل نتيجة لها حلولها وصيفة 1972، على أفضليتها بتوصية من المدرب بابي با.
وقال المدافع المالي أمادو هايدارا «كنا نريد أن ننهي في الصدارة. حققنا ذلك، وعلينا الحفاظ على تركيزنا للمباراة المقبلة» ضد ساحل العاج الاثنين.
وشهدت مواجهات الثلاثاء التحاق غانا وبنين من المجموعة السادسة بركب المتأهلين، بفوز الأول على غينيا بيساو 2 – 0 في السويس، وتعادل الثاني مع الكاميرون سلبا في الإسماعيلية.
ويدين المنتخب الغاني بفوزه إلى مدافع رينس الفرنسي عبد الرحمن بابا، الذي صنع هدفي الفوز لمهاجم كريستال بالاس الإنكليزي جوردان أيوو ولاعب وسط أتلتيكو مدريد الإسباني توماس بارتي في الدقيقتين 46 و72.
وهو الفوز الأول لغانا في دور المجموعات بعد تعادلين، فأنهت الدور الأول في صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف أمام الكاميرون التي كانت ضامنة تأهلها، ونقطتين أمام بنين التي حجزت بطاقتها بين أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث، إلى جانب جمهورية الكونغو الديموقراطية (المجموعة الأولى، 3 نقاط) وغينيا (الثانية، 4 نقاط) وجنوب إفريقيا (الرابعة، 3 نقاط).


بتاريخ : 04/07/2019

أخبار مرتبطة

في مباراة، برسم ربع نهائي كأس العرش لموسم 2022 – 2023، عرفت حضورا جماهيريا محليا لا بأس به، مع غياب

فاز المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة على نظيره الجزائري بنتيجة 4 – 0، في المباراة التي

هشام آيت وارشيخ رئيسا جديدا لجامعة التزحلق ورياضات الجبل انتخب هشام آيت وارشيخ رئيسا جديدا للجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *