تتويج الفيلم المغربي «أمغار» بجائزة أفضل وثائقي بلندن

فاز الفيلم الوثائقي المغربي «أمغار» ،بجائزة أفضل فيلم وثائقي بلغة أجنبية في المهرجان الدولي للسينمائيين بلندن 2021، الذي نظم مؤخرا من 15 إلى 19 مارس 2021.
فيلم «أمغار» لمخرجه المغربي بوشعيب المسعودي، يتناول  جانبا من الموروث الثقافي المغربي ،والمتجسد في شخصية «أمغار»  وأدوارها المختلفة داخل المجتمع والقبيلة، خاصة فيما يتعلق بحل مشاكل الناس المتعددة وفض النزاعات المستعصية القائمة بينهم على مستويات الاقتصاد والاجتماع وغيرها.
كما يعكس الحياة اليومية داخل المجتمع المغربي وفلسفة التعايش بين الناس والاحتكام إلى حكمة «أمغار» الرجل النزيه والعادل والوقور الذي يفضل حماية مصالح الناس على التفكير في مصالحه الخاصة.
في ذات الاطار، كما تم اختيار» امغار» ، للمشاركة والتنافس على جوائز مسابقة الفيلم الوثائقي، إلى جانب سبعة أفلام أخرى في المهرجان الدولي للسينما الافريقية بالأقصر بمصر في دورته العاشرة، التي تنطلق في 25 من مارس الجاري وتستمر حتى متم الشهر..
الفيلم  «امغار « من إنجاز فريق يتكون من رشيد الحجوي صاحب الفكرة والاعداد، والطاهر عبدلاوي وعصام الشهبوني في التصوير، وبوشعيب المسعودي، وهو من إنتاج شركة « إبداع للإنتاج السمعي البصري.


بتاريخ : 26/03/2021