دكاترة وزارة الصحة يؤسسون «لجنة وطنية» للدفاع عن مطالبهم 

محمد مرزوك: على وزير الصحة إيجاد حل
عاجل لمشاكل هذه الفئة 

استشعارا للوضعية التي يعيشها دكاترة وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وضرورة التنسيق والتعاون والعمل المشترك ميدانيا مع الاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب، وطبقا للقانون الأساسي للاتحاد المادة 39 منه، تم تأسيس اللجنة الوطنية لدكاترة وزارة الصحة يوم السبت 18 فبراير 2023.
وحسب بلاغ في الموضوع، فإن هذا الإطار الجديد، سيتولى الدفاع عن الموظفين الحاصلين على شهادة الدكتوراه داخل قطاع الصحة وفق المبادئ العامة للاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب.
وقد تم انتخاب الدكتور محمد مرزوك منسقا وطنيا، وعضوية كل من المنسق الدكتور حاجي محمد، الدكتور طارق شلفي، الدكتورة فاطمة الحواري، الدكتورة سميرة المودن، الدكتورة ليلى الشاوي، الدكتور زوهير حاجي، الدكتور عبد الله الغمري والدكتور نورالدين الخضري.
في تصريح لجريدة الاتحاد الاشتراكي، قال محمد مرزوك المنسق الوطني للجنة الوطنية لدكاترة قطاع الصحة، إنه تم تأسيس اللجنة الوطنية لدكاترة قطاع الصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب، في إطار القانون الأساسي للاتحاد العام الوطني لدكاترة المغرب، وذلك من أجل رد الاعتبار للموظفين الحاصلين على شهادة الدكتوراه في وزارة الصحة، هذه الفئة التي تعيش الحيف والإقصاء لسنوات طويلة.
وتساءل المنسق الوطني، كيف يعقل أن الدكتور في وزارة الصحة يتم تكليفه بمهام روتينية لا ترقى للشهادة التي يحملها، مطالبا الوزير بإيجاد حل عاجل لهذه الفئة، خاصة أن عدد الدكاترة في القطاع لا يتعدى 200 دكتور، مما يمكن دمجهم في المعاهد التمريضية والمختبرات العلمية وإنشاء وحدات داخل القطاع، مشددا على أن اللجنة الوطنية لدكاترة قطاع الصحة لن تتراجع عن حل هذا الملف مهما كلفها الأمر، مطالبا الوزير بتحديد موعد من أجل تحديد الحل المرتقب والشامل لجميع الدكاترة.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 23/02/2023