«صرة الصيف» المغربي يتوج بمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة

أعلنت إدارة مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة في مصر، الأعمال الفائزة في الدورة الـ23 للمهرجان الذي اختتمت فعالياته مؤخرا، بمحافظة الإسماعيلية المصرية.
وشارك في فعاليات الدورة الـ23 من المهرجان، 107 أفلام موزعة على خمس مسابقات، وقع الاختيار على 57 فيلما من 31 دولة.
حصد فيلم ”صرة الصيف ”من المغرب للمخرج سالم بلال على جائزة الفبريسي. وفاز الفيلم البلجيكي ”أنا حُر“ للمخرجة لورا بورتيير، بجائزة أفضل فيلم في مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة، فيما منحت جائزة لجنة التحكيم الخاصة للفيلم الهولندي البوسني الفرنسي ”البحث عن الأحصنة“ للمخرج ستيفان بافلوفيتش وقيمة الجائزة ألفا دولار.
وحصد الفيلم الصربي”تعديل“، للمخرج ديان بتروفيك، على جائزة أفضل فيلم في مسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة التي حددت جائزته بثلاثة آلاف دولار.
وذهبت جائزة لجنة التحكيم للفيلم الإسباني”أنيما أنيماي أنيميام“ للمخرجين جولييتا جاسروك وخوسيه بوتكسا وبوشاديس مارتينيز.
وفي مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، حصل فيلم ”Big كبير“ من إيطاليا للمخرج دانييل بيني، على جائزة أفضل فيلم، فيما ذهبت جائزة لجنة التحكيم لفيلم ”هيزيا Hizia“ من فرنسا للمخرجة شابنامه زرياب.
أما جوائز لجنة التحكيم لمسابقة أفلام الطلبة، فذهبت الجائزة الأولى للفيلم ”كيف تجعل اثنين يقعان في الحب“ إخراج بسمة، والجائزة الثانية كانت لفيلم ”دي أول مرة “ إخراج أحمد رؤوف، أما الجائزة الثالثة فكانت من نصيب فيلم ”لقمة المستحية“ إخراج ماريو رمزي.
وفي ما يتعلق بمسابقة أفلام الرسوم المتحركة، حصل على جائزة أفضل فيلم ”العازفون المنفردون“ من فرنسا للمخرجين مهرناز عبد الله، وفيبن إلياس ولدهوارت، ورازق إسساكا، وسيليست جامنيك، ويي ليو.
أما جائزة لجنة التحكيم فذهبت لفيلم ”لم يكن بورجوني“ من فرنسا للمخرج ماتياس دي بانافيو.
وكانت الدورة الـ23 من مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، قد انطلقت يوم 17 مارس الماضي، واستمرت فعالياتها على مدار أسبوع حيث اختتمت مساء الأربعاء.


بتاريخ : 30/03/2022