في تقليد إعلامي جميل مدير «الثقافية» يوجه  رسالة شكر وعرفان إلى العاملين في القناة

n عبد الصمد بن شريف (*)

بمناسبة شهر رمضان الفضيل الذي ودعناه قبل أيام، خصصت القناة الثقافية شبكة متنوعة من البرامج، شملت عددا من الحقول والمجالات. وكانت هذه الشبكة ثمرة انخراط جماعي، ورؤية متكاملة أخذت في الاعتبار خصوصية وإيقاع شهر الصيام وطابعه التأملي والروحي. فإلى جانب حفاظها على بث مجموعة من البرامج، التي تنتجها وتشكل العمود الفقري لشبكتها المعتادة، اقترحت القناة الرابعة –الثقافية التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، على مشاهديها، مجموعة من البرامج الجديدة.  كانت من توقيع صحافييها ومخرجيها وتقنييها، سعيا إلى تقديم عرض تلفزي متميز ومتنوع، يتماشى وأجواء الشهر الفضيل.
وحرصت القناة على أن يكون هذا العرض عاكسا لخريطة البرامج التي تتشكل منها شبكتها، والتي تجمع بين الإبداعي والفكري والثقافي بمعناه الشامل، والتاريخي والعلمي والروحي والحضاري والمعماري والاجتماعي والتربوي والبيئي والإنساني إلخ.  علاوة على بث سلسلة من الحوارات الثقافية في قضايا أساسية، وحقول إبداعية وفكرية مختلفة، من خلال استضافة مجموعة من المفكرين والمثقفين والمبدعين من داخل المغرب وخارجه.
هذه الشبكة، خلفت أصداء إيجابية لدى فئات مهمة من المشاهدين خاصة المثقفين، وقيلت شهادات في حق القناة الثقافية، والتي نوهت بالجهود والتضحيات التي بذلها فريق العمل، وهي شهادات لها وزن وثقل وقيمة لا تضاهى، كما أن تنويه وإشادة عدد من وسائل الإعلام، بما قدمته القناة الثقافية خلال شهر رمضان، والتغطية الواسعة التي حظيت بها، والتي لعبت فيها مديرية التواصل والعلاقات المؤسساتية بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، الدور الأساسي والريادي، لا يمكن إلا أن يشكل، مصدر فخر واعتزاز وارتياح، لكل مكونات القناة الثقافية، وبهذه المناسبة، لا يسعني سوى أن أتقدم نيابة عن كل العاملين في القناة بالشكر والامتنان، إلى مختلف المنابر الإعلامية وإلى مديرية التواصل والعلاقات المؤسساتية.
ولاتفوتني المناسبة كذلك، دون أن أنوه بجهود وتضحيات كل العاملات والعاملين في القناة الثقافية، وتهنئة الجميع على انخراطهم في هذه الدينامية، واشتغالهم بشغف لإثبات الذات، وإبراز الطاقات الخلاقة والمبدعة، والمؤهلات المهنية التي يتوفرون عليها، وتأكيد وعيهم العميق بأهمية وقيمة الرسالة التي يؤدونها، للإسهام في جعل القناة الثقافية رافعة للإعلام الثقافي العمومي في بلادنا. فشكرا للجمهور الوفي وشكرا لكل المفكرين والمثقفين والمبدعين من مختلف الأجيال.

(*) مدير القناة الثقافية – الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة

الكاتب : n عبد الصمد بن شريف (*) - بتاريخ : 19/04/2024

التعليقات مغلقة.