الأساتذة المتعاقدون يخوضون إضرابات وطنية وصيغا نضالية متعددة دفاعا عن مطالبهم 

في خطوة تصعيدية، قبل الدخول المدرسي المقبل، أعلنت «التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد»،  استمرارها في مقاطعة امتحان التأهيل المهني، وتشبثها بالنضال الميداني موقفا وممارسة حتى إسقاط التعاقد والإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية.
وكان المجلس الوطني المنعقد أيام 13، 14، 15 غشت الجاري، قد سطر برنامجا نضاليا مكثفا ينطلق يوم الثاني من شتنبر 2021 إلى غاية الـ25 من نفس الشهر .
ودعت «التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد»، إلى حمل الشارة السوداء وتنظيم لقاءات تواصلية وفتح نقاشات بين الأساتذة يوم الثاني من شتنبر، وتنظيم أشكال إقليمية في الساحات العمومية والأحياء الشعبية، يوم الخامس من  نفس الشهر، على أن يتم  يومي 15 و 16  شتنبر 2021 خوض إضراب وطني مع إنزال قطبي بالرباط لجهتي الرباط سلا القنيطرة وبني ملال خنيفرة، يوم 16 من شتنبر، وأشكال إقليمية أو جهوية أو قطبية بين الأقاليم لباقي الجهات.
ودعت التنسيقية إلى خوض إضراب وطني ثان أيام 23، 24، 25 شتنبر 2021 مع إنزال قطبي بالرباط يوم 23 من ذات الشهر لجهتي الدار البيضاء سطات وفاس مكناس، وأشكال إقليمية أو جهوية أو قطبية بين الأقاليم لباقي الجهات، مع حضور كل أعضاء المجلس الوطني بالرباط يوم الإنزال.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 31/08/2021