الاستحقاقات القارية : الرجاء يريد العبور بأقل مجهود والوداد مطالب بالفعالية ونهضة بركان مدعو إلى الانتفاضة

يسعى فريق الوداد الرياضي إلى تعويض هزيمته الصغيرة بنيجيريا أمام ريفرز يونايتد النيجيري بهدفين دون مقابل، في المباراة التي ستجمعهما مساء غد الأحد، بداية من الثامنة ليلا، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم إياب الدور التمهيدي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.
ويملك الفريق الأحمر كل الإمكانيات التقنية والتكتيكية لحسم الأمور لصالحه، وضمان مقعد بدور المجموعات، وبالتالي مواصلة رحلة الدفاع عن اللقب الذي في حوزته.
وسيكون الرهان الأحمر على الدعم الجماهير كبيرا، لأنه يعلم جيدا أن كثيرا من الإنجازات تحققت بفعل تلاحم الأسرة الودادية، وفي مقدمتها الجماهير، التي لا شك أنها ستصنع الحدث من جديد بمدرجات مركب محمد الخامس.
وجهز المدرب الحسين عموتة لاعبيه على نحو جيد، حيث برمج تجمعا تدريبيا خصصه لتصحيح الأخطاء، التي رصدها في لقاء الذهاب، ولاسيما على مستوى الخط الخلفي، الذي مازال صداعا في رأسه، لأنه عجز حتى الآن عن إيجاد خلف لأشرف داري، المنتقل إلى بريست الفرنسي.
ورغم هذا الكم الكبير من التفاؤل، إلا أن الحذر واجب من الفريق الخصم، الذي قدم في لقاء الذهاب إشارات قوية على أنه سيكون خصما عنيدا للفريق الأحمر.
وعينت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم طاقم تحكيم تونسي لإدارة هذه المباراة، يقوده الحكم الدولي الدولي الصادق السالمي، بمساعدة مواطنيه أيمن إسماعيل وخليل حساني، فيما أنيطت مهمة الحكم الرابع بأمير الوصيف.
وعن الدور ذاته، سيدخل فريق الرجاء، يومه السبت بداية من السادسة مساء بمركب محمد الخامس، لقاءه أمام جمعية نيجيليك من النيجر، منتشيا بانتصاره المستحق في لقاء الذهاب بنيامي بهدفين دون مقابل.
وقطع النسور الخضر بهذا الانتصار شوطا هاما في طريق العبور إلى دور المجموعات، خاصة وأنه سيكون مجبرا على خوض لقاء اليوم من دون جماهير، على خلفية العقوبة المسلطة عليه من طرف الكاف على خلفية أحداث لقاء نصف نهاية الموسم الماضي أمام الأهلي المصري، حيث تقرر حرمانه من مناصريه لمبارتين.
ويأمل المدرب التونسي منذر الكبير تحقيق فوزه الثاني هذا الموسم في لقاء رسمي، وتقديم عرض كروي يحقق المصالحة مع الجماهير، ويذيب جليد المخاوف، التي ارتفعت بسبب تواضع النتائج المسجلة على مستوى الدوري المحلي، حيث فشل الفريق في تحقيق أي فوز حتى الآن.
وسيقود هذه المباراة الحكم الدولي الأوغندي سالي ماشود،
بمساعدة مواطنيه ديك أوكيلو ورونالد كاتينيا، فيما أنيطت مهمة الحكم الرابع بويليام أولويا.
وفي إياب الدور التمهيدي الثاني من مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، سيكون نهضة بركان على موعد يومه السبت، بداية من الثامنة ليلا، مع مباراة مصيرية، تجمعه بفريق كوارا يونايتد النيجيري.
وسيتعين الفريق البركاني تحقيق الانتصار بهدفين دون مقابل إن هو أراد التأهل، بعد هزيمته غير المنتظرة في لقاء الذهاب بثلاثة أهداف دون مقابل.
هزيمة الذهاب خلفت رجة داخل المجموعة البركانية، ما دفع الرئيس إلى عقد اجتماع تقني مع المدرب واللاعبين، تم فيه التطرق إلى وضعية الفريق، وضرورة تحمل اللاعبين مسؤوليتهم، واعدا بتطبيق بنود القانون الداخلي لفرض الانضباط، وهو ما تم الشروع فيه مباشرة بعد هذا الاجتماع، حيث تم عرض الثنائي سفيان المودن ويوسف الحلي على اللجنة التأديبية، بسبب رفضهما السفر مع الفريق إلى نيجيريا.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 15/10/2022