النائبة نزهة باكريم تسائل وزير التربية الوطنية

تقدمت النائبة البرلمانية الأستاذة نزهة باكريم ، عضو الفريق الاشتراكي «المعارضة الاتحادية»، بسؤال كتابي لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، حول توالي الإضرابات والوقفات الاحتجاجية بسبب النظام الأساسي.
ودعت النائبة البرلمانية وزير التعليم الى العودة إلى طاولة الحوار والاستجابة للمطالب المشروعة للمضربين، حرصا على عدم هدر الزمن المدرسي بالتعليم العمومي.
وحذرت البرلمانية الوزير بنموسى من الاحتقان الذي تعرفه مؤسسات التعليم العمومي، بينما تستمر الدراسة بشكل عادي بمؤسسات التعليم الخاص، مشيرة إلى أن هذا  الأمر يضرب في الصميم مبدأ تكافؤ الفرص ويجعل الشعار الذي تبنته الوزارة بداية الدخول المدرسي الحالي، شعارا فارغا تكذبه الأحداث المتوالية وخاصة مع بداية الموسم الدراسي الحالي.
وأوضحت النائبة البرلمانية عن الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية، بأن الأسر المغربية التي يتابع أبناؤها دراستهم بالمدرسة العمومية، بأسلاكها الثلاثة، تعيش حالة  من القلق المتزايد، جراء عدم تمكن أبنائهم من الاستفادة من الحصص الدراسية المعتادة، وذلك بسبب توالي إضرابات ومسيرات ووقفات هيئة التدريس منذ صدور النظام الأساسي الجديد بالجريدة الرسمية إلى اليوم.
وأضافت الاستاذة نزهة باكريم أن الأساتذة عندما يشنون إضرابا عن العمل للمطالبة بحقوقهم المشروعة، فإن آباء وأمهات وأولياء التلاميذ يعبرون عن انشغالهم بعدم تمتع أبنائهم وبناتهم بحقهم في التعلم في جو سليم، بعيدا عن كل توتر.


الكاتب : محمد طمطم

  

بتاريخ : 09/11/2023