النقابة الوطنية للتعليم تجدد هياكلها الجهوية استعدادا لمؤتمرها الوطني 12

استعدادا للمؤتمر الوطني 12 للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل أيام 25 – 26 – 27 مارس 2022 والذي اختارت شعارا له : ” 56 سنة من النضال المتواصل لأجل : إصلاح التعليم وتحسين الأوضاع المعنوية والمادية للشغيلة التعليمية ” وذلك عبر 6 منصات جهوية ومنصة مركزية ستكون بالدار البيضاء .
واختارت النقابة الوطنية للتعليم تنظيم المؤتمر الوطني الثاني عشر عن بعد احتراما للاحترازات الصحية التي اتخذتها بلادنا بسب جائحة كوفيد 19.
وأسفرت نتائج المؤتمرات الجهوية للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل عن تجديد هياكلها بأكثر من 60 في المئة من أطرها بحضور قوي للشباب والنساء، حيث تم تجديد 7 جهات من 12 جهة على الصعيد الوطني .
وشهد المؤتمر الجهوي الثاني لجهة الدارالبيضاء سطات للنقابة الوطنية للتعليم في نهاية الاسبوع الماضي انتخاب عبد الواحد الراصفي كاتبا جهويا للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديموقراطية للشغل لجهة الداالبيضاء سطات بالإجماع .
كما أسفر انتخاب هشام بنعريجة عن جهة طنجة-تطوان-الحسيمة كاتبا جهويا للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) والسعيد العطشان الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) بجهة مراكش آسفي .
وفي جهة الداخلة وادي الذهب تم انتخاب البشير السباعي وفي جهة كلميم واد نون انتخب حسن العطار وفي جهة سوس ماسة انتخب عبد الله باري وفي جهة الشرق انتخب عبد المطلب أقشبيل كاتبا جهويا للنقابة الوطنية للتعليم فدش .
ومرت المؤتمرات الجهوية في جو من المسؤولية والتضامن والإخاء رافعة شعار التحدي لإصلاح المدرسة العمومية وتحسين أوضاع نساء ورجال التعليم .


الكاتب : مصطفى الإدريسي

  

بتاريخ : 15/03/2022