بحضور رئيس الإتحاد الدولي لرياضة الجوجيتسو.. انتخاب «كريم بلق» رئيسا لأول تحاد لشمال إفريقيا في هذه الرياضة

 

انتخب كريم بلاق رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة «الجو جيتسو»، رئيسا لأول إتحاد لشمال إفريقيا في هذه الرياضة،وذلك خلال الجمع العام الذي احتضنته قاعة الاجتماعات بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله زوال أمس الأول الأحد.
وأشرف على تأسيس إتحاد شمال إفريقيا للجوجيتسو، رئيس الإتحاد الدولي لهذه الرياضة اليوناني «بانايتوس» وحضر من دول شمال إفريقيا كل من إتحاد مصر،والجزائر،وتونس وموريطانيا،والمغرب، كما حضر أيضا فهد الشامي رئيس الإتحاد العربي للجو جيتسو.
ونوه الحاضرون بالمجهودات التي بذلها «كريم بلق» من أجل خلق هذا الإطار الجديد،لأنه سيكون ،إطارا لتبادل الخبرات والتجارب، خاصة وأن المغرب يتوفر على العديد من الأبطال على المستوى العالمي.
واعتبر «كريم بلاق «انتخابه وبالإجماع رئيسا لإتحاد شمال إفريقيا لرياضة الجوجيتسو تشريفا للمغرب الذي أصبح محط ثقة، وإشعاع عالمي ،لما له من تجارب في مجال التسيير الرياضي.
وكشف «كريم بلق» في تصريحه «إلى جانب ترؤس المغرب لأول إتحاد لشمال إفريقيا في هذه الرياضة فإنه حظي بشرف تنظيم البطولة الإفريقية خلال شهر أبريل القادم ،في نسختها السادسة،وهذا يؤكد مرة أخرى ثقة إفريقيا في المغرب، نظرا لتجاربه التنظيمية للقاءات قارية ودولية في العديد من الرياضات، وسنكون عند الموعد بالرغم من ضيق الوقت».
وعن الملف المغربي لتنظيم هذه المنافسة أوضح كريم بلق»الملف المغربي كان ملفا متكاملا،وقويا بدفتر تحملات واضح، تم إعداده بمهنية،جعلته يحظى بتزكية الإتحاد الإفريقي،كما تم إدراجه ضمن أجندة الإتحاد الدولي للجوجيتسو».
وعن إهتمامه برياضة، الجوجيتسون بالرغم من كون مجاله الرئيس هو كرة القدم صرح كريم بلاق»ليس هناك أي تناقض،ذلك أن رئيس الإتحاد الدولي كان لاعبا لكرة القدم ضمن منتخب اليونان،كما أن رئيس الإتحاد العربي علي فهد الشامي حمل قميص فريق العين الإماراتي لكرة القدم وخاض تجربة إحترافية بفرنسا ضمن فريق «ليزارازو».
يذكر بأن تواجد رئيس الإتحاد الدولي للجوجيتسوو ممثلي إتحادات دول شمال إفريقيا،ورئيس الإتحاد العربي للعبة تميز بإجراء مجموعة من التداريب أطرها خبراء دولييون ومجموعة من الأبطال العالميين والأفارقة.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 22/02/2019