تكريم بوسلهام الضعيف بمهرجان بغداد الدولي للمسرح

تم أول أمس الثلاثاء ببغداد، تكريم الفنان والمخرج المغربي بوسلهام الضعيف ضمن فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان بغداد الدولي للمسرح  والتي تحمل شعار «لأنّ المسرح يُضيء الحياة».
تكريم بوسلهام الضعيف مدير «فرقة الشامات»، تكريم مستحق لتجربة مسرحية زاخرة بالعطاء والتميز، لما يقارب ربع قرن أو يزيد قدم خلالها المخرج والفنان المسرحي الضعيف عشرات الأعمال، إخراجا وتمثيلا وكتابة حققت حضورا لافتا مغربيا وعربيا حيث احتفي بها في المهرجانات الدولية العربية كمهرجان المسرح التجريبي ومهرجان دمشق الدولي للمسرح ومهرجان المسرح العربي بالأردن، وعرضت في العديد من الدول الأوربية.
من أبرز أعماله اقتباس وإخراج «ليلة القدر» عن رواية الطاهر بن جلون، و»كل شيء عن أبي» عن رواية «بعيدا من الضوضاء قريبا من السكات» لمحمد برادة، و»الخادمات» لجان جينيه، و»نعال الليل» لبيرنارد ماري كولتيس، و»العوادة» للويجي بيراندلو، و»ليل ونهار» لغزافييه دورانجييه»، و»الموسيقى» ليوكيو ميشيما. ومن أعماله المؤلفة التي أخرجها «رأس الحانوت» و»مسك الليل» و»حياة، حلم وشعب في تيه دائم». حصل على الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني الأول للمسرح عام 1999 عن مسرحيته «رأس الحانوت.»


بتاريخ : 12/10/2023