توحيد توقيت إغلاق المراكز والمحلات التجارية والمطاعم.. بأكادير

 

بعد تسجيل ارتفاع الحالات المصابة بفيروس كورونا على مستوى عمالة أكادير إداوتنان، قررت السلطات الإقليمية، رفع حالة التأهب، وتشديد المراقبة، واعتماد توقيت موحد للإغلاق، تفاديا لوجود مبررات لخروج المواطنين ليلا وبقائهم إلى وقت متأخر من الليل.
وتم اتخاذ هذه الإجراءات بعد تقييم الحالة الوبائية بالعمالة من طرف اللجنة المختصة في اجتماع طارئ صادقت من خلاله على اعتماد موعد 10 ليلا (22H00) لإغلاق جميع المراكز والمحلات التجارية والمقاهي والمطاعم بالنفوذ الترابي لاكادير.
وعهدت للسلطات المحلية والأمنية للسهر على التطبيق الأمثل للقرار،و في ذات السياق دعت السلطات كافة المواطنات والمواطنينن إلى «الالتزام بالإجراءات الوقائية اللازمة واتخاذ الحيطة والحذر وعدم الاستهتار بخطورة الوباء ،  لتفادي ما لا تحمد عقباه، مع الالتزام بمزيد من الوعي والانخراط الإيجابي من أجل محاصرة انتشارهذا الوباء».
وكانت عمالة أكادير إداوتنان قد سجلت إلى حدود مساء يوم 29 شتنبر2020،2555 حالة مصابة بداء كوفيد 19،منها 797 حالة تعافت،في حين تم تسجيل 38 حالة وفاة،لتتصدر بذلك أقاليم وعمالات جهة سوس ماسة التي عرفت هي الأخرى ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات بلغت إلى حدود اليوم ذاته 5596 حالة مصابة منها 2764 حالة تعافت و63 وفاة.


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 01/10/2020