حديقة الحيوانات بالعاصمة والنقص في أصناف الحيوانات وغلاء يعض الخدمات

حسب العديد من زوار حديقة الحيوانات بالعاصمة الرباط، تعاني هذه الاخير من نقص هائل في الوحيش و أصناف الحيوانات و الطيور و الزواحف، التي يرغب الزائر في رؤيتها والاستمتاع بمشاهدة والتقرب منها.
وسجل عدد من الزوار، للحديقة بالرباط،  النقص الحاد في الخدمات و تراجع مهول في أعداد الحيوانات من مختلف الأصناف لأسباب تظل غير مفهومة.
واشتكى بعض الزوار  من إرغام إدارة الحديقة على استخلاص سعر ركن السيارات مقبل 15 درهما للمركبة الواحدة ، بالإضافة لغلاء تذاكر ولوج الحديقة.
وفي المقابل، سيلاحظ الزائر  بمجرد دخوله للحديقة سيتفاجأ بالنقص الهائل في الحيوانات التي يتعطش العديد من المواطنين لمشاهدتها عن قرب ، بالإضافة لتردي البنية التحتية للفضاء.
كما أن هناك ، نقصا في الخدمات و توقف أخرى لأسباب غير معروفة ، مقابل غلاء كبير في الأسعار سواء التذاكر او المأكولات والمقاهي وباقي مرافق الخدمات داخل الحديقة.
وهذا أدى بالعديد من العائلات لتفادي  زيارة الحديقة بسبب غلاء التذاكر و موقف السيارات وخدمات أخرى ، بالإضافة إلى خلوها من أي نشاط مرتبط بالمؤسسة يستحق الزيارة.
و يتساءل الزوار عن سبب عدم ضخ دماء جديدة في الحديقة  وتقديم تجربة مميزة للزوار كما يحدث في فضاءات عامة ببلدان أخرى ، حيث تحولت الى مكان جامد لا ينبض بالحياة.


بتاريخ : 02/12/2023