ضحايا تأخير مذكرة الترقية بالاختيار بوزارة التربية الوطنية يهددون بالتصعيد ،

بوعزة جمال: تأخر المذكرة سيكون له عواقب وخيمة على مجموعة من موظفي القطاع

 

طالبت التنسيقية الوطنية لضحايا تأخير مذكرة الترقية بالاختيار سنة 2021 ، وزارة  التربية الوطنية بإصدار مذكرة الترقية بالاختيار في القريب العاجل حفاظا على حقوق الموظفين.
وسجلت التنسيقية، في بلاغ لها، تأخر إصدار المذكرة الخاصة بالترقية بالاختيار برسم سنة 2021 لموظفي وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن موعدها الرسمي، وكذلك عدم تجاوب الوزارة مع نداءات الأساتذة المعنيين بالترقية لهذه السنة، مع استمرار هذا التجاهل، وهو يعكس واقع التهميش الذي تتعامل به الجهات المختصة مع موظفي القطاع، لكل ذلك تندد التنسيقية بتماطل وزارة التربية الوطنية في إصدار مذكرة الترقية بالاختيار 2021، الذي يعتبر مساسا بحقوق الموظف مما ينعكس سلبا على وضعيته الإدارية والمالية وفي مستقبله الوظيفي، ومردوديته.
وحملت التنسيقية المسؤولية لكافة المتدخلين في الوزارة في التماطل المستمر خاصة أن المذكرة يجب أن يتم إصدارها قبل شهر دجنبر من سنة 2021 ، لكن للأسف نحن، يضيف البلاغ، على مقربة من انتهاء الموسم الدراسي والشكوك والإحباط بدأ يتسلل إلى نفوس الموظفين .
ورفضت هذه الفئة ربط إصدار مذكرة الترقية بالاختيار 2021 بملفات أخرى خاصة المتصرفين التربويين مما سيؤدي إلى مزيد من الاحتقان داخل القطاع وإرغام المتضررين على النزول للشارع من أجل الدفاع عن حقوقهم المشروعة.
ودفاعا عن مطالبها، دعت التنسيقية الوطنية جميــع الموظفين المعنيين بالترقية عبر التراب الوطني، إلى الانخراط الفعلي في كل خطوات النضالية التي ستخوضها التنسيقية مع الاستعداد والتأهب للمعارك القادمة التصعيدية.
وفي تصريح لجريدة الاتحاد الاشتراكي، كشف بوعزة جمال عضو التنسيقية الوطنية لضحايا تأخير مذكرة الترقية بالاختيار التي تأسست سنة 2021، أن  تأسيس  التنسيقية، جاء بسبب تماطل وزارة التربية الوطنية والرياضة والتعليم الأولي في إصدار هذه المذكرة التي ينتظرها مجموعة مهمة من موظفي هذا القطاع، ورأى أن تأخير هذه المذكرة سيزيد من الاحتقان داخل منظومة التعليم التي تعاني من مجموعة من الإضرابات والتوقفات شبه المستمرة، ويرى أعضاء هذه التنسيقية أن تأخر هذه المذكرة سيكون له عواقب وخيمة على مجموعة من موظفي القطاع، خاصة المعنيين بتغيير الإطار والمرشحين لاجتياز مباريات خارج القطاع مما يساهم في ظهور ضحايا جدد في قطاع التعليم.
وشدد المسؤول في التنسيقية على عزم هذه الفئة على النضال من خلال هذا الحق، لأنه غير مقبول أن تصبح ترقية الموظف مجالا للمزايدة من طرف الوزارة المعنية .


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 31/05/2022