طلبة ENCG يتطوعون في قافلة إنسانية لمكافحة الفقر بالمناطق النائية

استقبلت رئيسة جامعة الحسن الثاني عواطف حيار، جمعية ليون كلوب، وحدة ENCG الدارالبيضاء تكريما لأعمالها الجمعوية. حيث نظم النادي قافلة إنسانية شملت حفر بئر وترميم المنازل بالدهان وتوزيع الملابس والمواد الغذائية إحدى قرى جهة سوس ماسة.
ويعد ليون كلوب جمعية إنسانية وخيرية تابعة لـ ENCG الدار البيضاء، مقرها المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير في الدار البيضاء وهي تنشط في مكافحة الفقر والهشاشة في المناطق النائية في المغرب.
ورغم أن هذه مبادرات تبدو صعبة التحقيق، إلا أن هذا التحدي هو بالتحديد ما راهن على رفعه طلاب ENCG في الدار البيضاء في مواجهة الحاجة.
وخلال يونيو 2021 في قرية إنليف بجهة سوس ماسة. أمضى المتطوعون أياما من العمل الجاد بهدف نهائي هو تحسين الظروف المعيشية للسكان من خلال تزويدهم بمصدر لمياه الشرب قريب من منازلهم، ومن خلال تزويد الأسر الأكثر احتياجا في المنطقة بالمواد الغذائية والملابس الدافئة لمحاربة البرد في فترة الشتاء.
كما تهدف هذه الخطوة التضامنية إلى تسليط الضوء على جمال القرية ومناظرها الطبيعية من خلال ترميمها بالطلاء وإبراز الثقافة والهوية الأمازيغية من خلال رسومات جدارية وفنانين مشهورين، والتي لا يزال سكان القرية مرتبطين بها بشدة في ساعة تميزت بتوحيد أنماط الحياة.
و»ليون كلوب» هي جمعية تابعة لليونس كلوب أنترناسيونال، يوجد مقرها في ENCG الدار البيضاء وتنتمي إلى ليونس مقاطعة 416 المغرب.
وتم إنشاء هذا النادي في عام 2012 من قبل مجموعة طلابية طموحة في ENCG الدار البيضاء، بهدف رئيسي واحد، وهو تحسين حياة السكان في وضعية هشة. خاصة في المناطق القروية، وتركز أنشطتهم على قطاع الصحة، سيما عمليات إزالة المياه البيضاء من العين، وفحص مرض السكري، وما إلى ذلك.


بتاريخ : 25/06/2021