«عبث» اتحاد العاصمة يقرب نهضة بركان من نهائي كأس الكاف

طرحت إدارة نهضة بركان، أمس الجمعة، تذاكر مباراة الفريق البرتقالي أمام اتحاد العاصمة الجزائري، برسم إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في نقط البيع، كما هيأت كل الظروف اللوجستيكية لإقامة هذه المباراة يوم غد الأحد، بداية من الثامنة ليلا بالملعب البلدي ببركان.
ووفرت إدارة الفريق المغربي الإمكانيات اللازمة لإقامة الوفد الجزائري، حيث حجزت له بأحد الفنادق الفاخرة بمدينة السعيدية، كما سهلت إجراءات دخول التراب الوطني لطاقم التحكيم، المكلف بإدارة هذه المواجهة، التي يحتمل جدا أن تلغى بدورها، ما يعني أن نهضة بركان سيعبر على النهائي من دون مجهود.
واشترطت إدارة الفريق الجزائري عدم تضمن قميص نهضة بركان لخريطة المغرب كاملة، وهو السبب الذي فرض عدم إجراء لقاء الذهاب، بعد مصادرة القميص البركاني من طرف إدارة الجمارك بمطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة، الأمر الذي دفع الكاف إلى اعتبار الفريق الجزائري منهزما بثلاثة أهداف دون مقابل، بسبب عدم تمكين الفريق الخصم من قميصه، المؤشر عليه من طرف الجهاز الوصي على كرة القدم الإفريقية.
وهددت إدارة الفريق الجزائري برفع القضية إلى محكمة التحكيم الرياضية، بعد الحصول على السند القانوني الذي اعتمدته الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم في قرارها، ملوحة بعدم لعب مباراة الإياب إذا ما قرر نهضة بركان خوص اللقاء بقميص الخريطة.
وكان الكاف قد طالب الاتحاد الجزائري لكرة القدم بالتدخل العاجل لدى السلطات الجزائرية من أجل تسليم الأقمصة لنهضة بركان أو خسارة المباراة بشكل رسمي، لكنه لم يمتثل للأمر، وعمد إلى التحايل من خلال توفير أقمصة مشوهة لا تتضمن خريطة المغرب واسم العلامة التجارية للشركة، التي يتعامل معها نهضة بركان بشأن المعدات الرياضية.
ومن المرجح أن يكون الفريق الجزائري قد حل مساء أمس الجمعة بمطار وجدة، قادما في رحلة مباشرة عبر طائرة مصرية، وسيخوض يومه السبت حصة تدريبية بالملعب البلدي لبركان.
وتوعد الكاف بعقوبات أخرى، حيث أحال الملف إلى لجنة الانضباط للنظر في إمكانية إضافة عقوبات انضباطية.
وكان الفريق البركاني قد اضطر إلى قضاء ساعات طوال بمطار هواري بومدين في العاصمة الجزائرية يوم الجمعة الماضي، بعدما عمدت السلطات الجزائرية إلى مصادرة أمتعته في مطار، بسبب تضمن القميص الرسمي للفريق خريطة المغرب، وقيامها بإجراءات تفتيش تعسفية، تخللتها استفزازات كبيرة للوفد البركاني، قابلها بهدوء وحكمة.
وحضر النادي المغربي إلى ملعب «5 جويلية» يوم الأحد الماضي، لكنه بقي في غرفة تبديل الملابس حتى مرور موعد بداية اللقاء، بينما دخل اتحاد العاصمة الميدان خلافا للطاقم التحكيمي للمباراة التي لم تنطلق أصلا.
واشترط الفريق البركاني خوض اللقاء بحصوله على أقمصته التي اعتاد اللعب بها، والتي تتماشي مع لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 27/04/2024