عمليات جراحية مجانية لتقويم تشوهات خلقية للأطفال

أجرت أطقم طبية بمستشفى الحسن الثاني بأكادير، منذ انطلاق الحملة الطبية التي نظمتها جمعية «بسمة المغرب»، حوالي 120عملية جراحية لأطفال ذوي تشوهات خلقية في الوجه لاسيما شق الشفة وشق سقف الحلق خلال الفترة الممتدة ما بين 16 و 22 ماي 2022.
وحسب بلاغ المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة فهذه المبادرة الإنسانية المنظمة تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، وبشراكة مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، تهدف إلى إعادة الأمل إلى آباء وأمهات الأطفال الذين يعانون من تشوهات خلقية، مؤكدة أن العمليات الجراحية تم إجراؤها بشكل مجاني لهؤلاء الأطفال، حيث تمت تعبئة فريق طبي مكون من 90 متخصصا ومتطوعا ينتمون إلى 12 دولة، بما فيهم المغرب، في مجالات التخديروالتجميل والجراحة.
كما أشار البلاغ، الذي توصلنا بنسخة منه، إلى أن هذه العمليات المجانية أشرفت عليها المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة سوس ماسة، بعدما قامت بتعبئة وتوفير كافة الموارد اللوجستيكية من خلال توفيرالمعدات الطبية والأدوية اللازمة وتهيئة مركب العمليات الجراحية.
فضلا عن تهيئة غرف الفحص وجناح خاص لاستقبال المرضى، وذلك من أجل إنجاح هذه الحملة النبيلة التي تعتبر ركيزة من بين أهم ركائز المخطط الجهوي للصحة والحماية الاجتماعية، يقول البلاغ.


الكاتب : عبد اللطيف الكامل

  

بتاريخ : 24/05/2022