مالي ثالث المتأهلين الأفارقة إلى الدور الحاسم من تصفيات المونديال

تأهلت مالي إلى الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، بعد فوزها على رواندا المنقوصة 3 – 0 ضمن الجولة الخامسة من المنافسات الخميس.
وافتتحت مالي التسجيل عن طريق لاعب ساوثمبتون الإنكليزي موسى دجينيبو (19)، فيما أضاف إبراهيما كونيه الهدف الثاني (21)، قبل أن يختتم لاعب نانت الفرنسي خليفة كوليبالي الثلاثية في الدقيقة 87.
وبهذا الفوز، تصدرت مالي المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة قبل جولة على النهاية، وبفارق 4 نقاط عن أوغندا التي خدمتها بالتعثر 1 – 1 مع كينيا التي تمتلك 3 نقاط، فيما يبقى رصيد رواندا عند نقطة واحدة.
واستفادت مالي من النقص العددي للروانديين، الذين لعبوا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة السابعة، عقب طرد جهاد بيزيمانا ببطاقة حمراء.
في غضون ذلك، رفعت بنين آمالها في المنافسة ضمن المجموعة العاشرة، بفوز مهم على ضيفتها مدغشقر 2 – 0، فيما فاز منتخب الكونغو الديموقراطية على مضيفته تنزانيا بثلاثية نظيفة.
وبهذا الفوز استعاد منتخب بنين، الذي خسر في الجولة الماضية من نظيره التنزاني، صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه الكونغو الديموقراطية، فيما تواجد المنتخب التنزاني في المركز الثالث بسبع نقاط، ويتذيل منتخب مدغشقر الترتيب بثلاث نقاط.
ومن جهة أخرى، اقترب منتخب جنوب إفريقيا من التأهل إلى الدور المقبل عقب فوزه على ضيفه منتخب زيمبابوي بهدف نظيف سجله تيبوهو موكوينا في جوهانسبرغ.
ورفعت جنوب إفريقيا رصيدها إلى 13 نقطة متربعة على صدارة المجموعة السابعة، بينما تجمد رصيد زيمبابوي عند نقطة واحدة في المركز الرابع.
وسقط المنتخب الغاني في فخ التعادل أمام إثيوبيا وتعادلا 1 – 1. وسجل لغانا مهاجم السد القطري أندري أيوه (22)، فيما عادل غيتانيه كيبيدي النتيجة لأثيوبيا (72).
ورفعت غانا رصيدها إلى 10 نقاط في المركز الثاني، بينما أصبح رصيد أثيوبيا أربع نقاط في المركز الثالث.
وفي وقت لاحق، تعادلت السنغال مع توغو 1 – 1، لكنها منيت بخسارة أخرى عندما خرج مهاجمها نجم ليفربول الإنكليزي ساديو ماني مصابا في الشوط الأول.
وبتلك النتيجة عززت السنغال التي كانت ضمنت تأهلها إلى الدور المقبل، رصيدها في صدارة المجموعة الثامنة، فيما رفعت توغو رصيدها إلى خمس نقاط في المركز الثاني.


بتاريخ : 13/11/2021

أخبار مرتبطة

عقد يوم الخميس الأخير، بمقر وزارة الداخلية، اجتماع موسع، عرف حضور وزير الداخلية، ووزير التجهيز والماء، ووزير التربية الوطنية والتعليم

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *