مفكرة المعرض 7 يونيو:

تقديم كتاب
«شبكات التواصل الاجتماعي »

11.00-12.00 بقاعة شالة
بمشاركة: يوسف التوفيق ، سعيد بنكراد ، محمد أسليم، مصطفى النحال.
تسيير : يحيى عمارة

الابداع النسائي الامازيغي بلمغرب:

18h-17h قاعة الأوداية
تهدف هذه الفعالية إلى التعريف بدور المرأة الأمازيغية في الحفاظ على الموروث الثقافي المادي واللامادي المغربي، من خلال إسهاماتها الإبداعية المتنوعة في المجال الثقافي الأمازيغي باعتباره مكونا ورافدا أساسيا من روافد الثقافة المغربية. كما تروم هذه الفعالية، كذلك، تسليط الضوء على الجوانب المشرقة في إسهامات المرأة الأمازيغية المغربية في بناء الثقافة الوطنية والحفاظ على الوحدة والهوية المغربية، ليس فقط، في الفنون التي تتساوى في.ها مع الرجل، بل وبشكل خاص في المجالات الإبداعية التي تعتبر ميدان تفوقها بامتياز.
بمشاركة: فاطمة الزهراء بنخلوق

تقديم ترجمة كتاب «أخي الشبح» لماحي بنبين

11.00-12.00 بقاعة رباط الفتح

تسافر هذه الرواية، الصادرة عن دار النشر (لو فينيك)، بالقارئ في قلب المدينة العتيقة لمراكش، من خلال حكاية شخصيتين تتعايشان داخل جسد واحد.ويتعلق الأمر بالشاب كامل، الذي رأى النور في الأزقة المظلمة لمراكش، من أم فقيرة ولكنها متفائلة، وهو مستعد للقيام بأي شيء لجعل الشمس تدخل إلى بيت الأسرة. كما أنه يتقن اللغات، ويتمتع بموهبة الحكي، والقدرة على الحوار، غير أنه تتعايش داخل جسده شخصيتان، تختلفان حول كل شيء.
بمشاركة: ماحي بنبين، توفيق السخان، نجيب الرفايف وتسيير سناء غواتي

بجناح دار التوحيدي06

يوقع الكاتب والإعلامي محمد لبريني روايته الثانية « زاينة» ابتداء من الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال.

بجناح فاصلة C40
توقع الأكاديمية والباحثة ثورية أولهري « كتاب kilito écrivain du monde et du songe» ابتداء من الساعة السادسة مساء.
الكتاب الذي نسقته الأكاديمية ثريا أولهري، شارك فيه ثلة من الباحثين حول المنجز النقدي والإبداعي للأستاذ عبد الفتاح كيليطو


بتاريخ : 07/06/2023