ميلود السقوقع يعيد فتح ملف «خدمة الإسعاف الطبي الجديدة 2222» ويتهم عامل الجديدة ورئيس مجلسها الإقليمي بالتسبب في توقيفها

أثارت مسألة توقف خدمة الإسعاف الطبي الجديدة 2222 نقاشا حادا داخل أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الإقليمي للجديدة، حيث وصف ميلود السقوقع، المستشار البرلماني عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات للقوات الشعبية ورئيس جماعة البئر الجديد، هذا التوقف بالتراجع الخطير عن مكتسبات تجربة نموذجية ناجحة على المستوى الوطني لقيت استحسانا كبيرا من طرف ساكنة الإقليم وزائريه، منذ انطلاقها سنة 2013، خصوصا وأن خدماتها الإسعافية والطبية تقدم للمواطنين بالمجان عبر مراكزها الخمسة بكل من الجديدة، أولاد افرج، زاوية سيدي اسماعيل، البئر الجديد وأولاد غانم.
ونوه النائب البرلماني ورئيس جماعة البئر الجديد ميلود السقوقع بهذا المشروع التنموي الفريد والمتفرد على مستوى تراب المملكة والذي رأى النور بفضل الإرادة الصادقة والمجهودات المشكورة للعامل السابق معاذ الجامعي الذي نجح في إقناع الشركاء والقطاع الخاص بالانخراط لتعبئة الموارد وتمويل خدمة طبية مجانية على مدار الساعة وبمواصفات هامة وطنيا ودوليا.
وتساءل كذلك في معرض تدخله عن الدواعي والخلفيات الحقيقية لهذا التهاون في تجديد هذه الخدمة التي تستدعي، وبشكل استعجالي، إعطاءها الأولوية في فتح قنوات التشاور لبلورة تصور واضح يساهم بشكل ملموس في تطويرها وتجويدها والاستمرار في خدماتها لتشمل باقي مناطق الإقليم ومناطق أخرى من تراب المملكة.
واختتم ميلود السقوقع تدخله بالأسف الشديد عن التراجع اللافت والخطير الذي طبع جل المشاريع التنموية بالإقليم، خلال السنتين الأخيرتين.
وأعرب السقوقع في ختام تدخله عن تخوفه من أن يطال هذا التدبير الانتكاسي كل المشاريع التنموية والقطاعات الحيوية بإقليم واعد اقتصاديا وفلاحيا وسياحيا كإقليم الجديدة.
وكان عامل إقليم الجديدة، حسب ميلود السقوقع، محمد الكروج قد أوقف خدمات إسعاف الجديدة 2222 التي كانت تقدم خدمات كبيرة لسكان إقليم الجديدة خاصة الفقراء منه الذين لاحول ولا قوة لهم.
وساهم توقيف خدمات الشركة في تشريد 85 مستخدما من أطباء وممرضين ومسعفين ومنعشين وسائقين كانوا قد بنوا جميعهم مستقبلهم بفضل هذه الخدمة.


بتاريخ : 24/12/2019

أخبار مرتبطة

الحكومة تحرم حوالي مليون أسرة مغربية من الدعم الاجتماعي المباشر   أقصت الحكومة حوالي مليون أسرة مغربية من الاستفادة من

تواصل سلطات مراكش عملياتها لمراقبة محلات بيع المأكولات، و ذلك على خلفية حادث التسمم الجماعي الذي تعرض له زبناء «سناك»

شهد العالم ارتفاعا غير مسبوق في درجات الحرارة في شهر أبريل، مع معدل شهري جديد، بحسب أحدث تقرير للمرصد الأوروبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *