نهضة بركان يحل ضيفا على اتحاد الجزائر يوم الأحد في نصف نهائي كأس الكاف

اختار فريق نهضة بركان فتح خيار التنقل إلى الجزائر عبر طائرة خاصة، رغم قرار سلطات هذا البلد الجار بإغلاق الأجواء في وجه الطائرات المغربية.
وقرر نهضة بركان كراء طائرة دولية لدخول الأجواء الجزائرية، مراهنا على تدخل الاتحاد الإفريقي لدى سلطات البلد الجار، مستندا في طلبه على تدخل الفيفا في أواخر شهر أبريل من السنة الماضية بتوفير طائرة أقلت المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة إلى الجزائر للمشاركة في نهائيات أمم إفريقيا للفتيان، والتي كانت منظمة تحت رعاية الاتحاد الدولي، باعتبارها مؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.
وإلى حدود منتصف نهار أمس الخميس (كتابة هذه السطور) لم يتوصل الفريق البرتقالي بالترخيص من السلطات الجزائرية، رغم أنه كثف من اتصالاته، عن طريق الجامعة، مع مسؤولي الكاف بغية الترخيص لطائرة الفريق بعبور المجال الجوي الجزائري.
وحسب مصدر مقرب من الفريق البرتقالي فإن هذه الرحلة المباشرة لن تستغرق أكثر من ساعة زمن، بخلاف التوجه إلى تونس، الذي قد يستهلك يوما كاملا.
ومن المقرر أن يحل الفريق البرتقالي بتونس يومه الجمعة، كيفما كانت طريقة السفر، حيث سيخوض اللاعبون حصتين تدريبيتين بالعاصمة الجزائرية، قبل مواجهة الأحد أمام اتحاد العاصمة برسم ذهاب نصف نهائي كاس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم.
ويراهن الفريق البركاني على تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الأحد، رغم أنه سيكون محروما من خدمات عمر العرجون، لطرده في مباراة ربع النهائي ضد نادي أبوسليم الليبي، والسينغالي لامين كمارا، وعبد الكريم باعدي، بداعي الإصابة، فيما يستعيد الفريق خدمات لاعبه حمزة الموساوي، لاستنفاذ عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة، بعد طرده في ضد في ذهاب ربع النهائي.
وأسند الاتحاد الإفريقي مهمة قيادة المباراة للحكم الموريتاني عبد العزيز بوه، الذي عوض مواطنه دحان بيده، الذي كان قد عين في البداية. وسيكون مساعدا بالبوركينابي تياما صيدو وجوناتان كوفي من التوغو، فيما سيتواجد في غرفة “الفار” الحكم الغابوني بيير غيسلان آتشو.
يذكر أن مباراة الذهاب ستجرى يوم الأحد 21 أبريل الجاري، على أرضية “ملعب 5 جويلية” بالجزائر، بداية من الساعة الثامنة مساء، بينما ستقام مباراة الإياب بالمغرب على أرضية الملعب البلدي لبركان يوم 28 من نفس الشهر.


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 19/04/2024