الأهلي يسابق الزمن لتأهيل مصابيه لمواجهة الوداد

يبذل الطاقم الطبي للنادي الأهلي المصري جهودا كبيرة من أجل تأهيل اللاعبين المصابين وضمان مشاركتهم في نهائي دوري أبطال إفريقيا، المرتقب مطلع الشهر المقبل أمام الوداد الرياضي.
وأوردت تقارير إعلامية مصرية، نقلا عن مصدر من النادي الأهلي، قرب عودة حارس المرمى وقائد الفريق محمد الشناوي إلى تدريبات الفريق الجماعية، حيث يبذل جهدا كبيرا للتأهيل واللحاق بنهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما أنهى مرحلة العلاج، في انتظار بلوغ أعلى درجات التعافي.
وأضاف المصدر ذاته أن الثنائي حسين الشحات وبيرسي تاو جاهز للمشاركة في المباريات بشكل طبيعي».
ومن المنتظر أن تتوجه بعثة الفريق الأحمر يوم غد الأربعاء صوب العاصمة المصرية القاهرة، عبر خط مباشر، تأهبا لمواجهة الذهاب المقررة يوم الأحد المقبل، على أرضية ملعب القاهرة الدولي.
ويتطلع الفريق المصري إلى ضمان حضور أكبر عدد ممكن من الجماهير، وهو الأمر نفسه بالنسبة للوداد، حيث يتوقع جدا أن يتم إعادة فتح المنطقة السادسة التي ظلت مغلقة لعدة أسابيع، بعدما حصلت الشركة المكلفة بتدبير مركب محمد الخامس الضوء الأخضر من أجل إعادة فتحها.
وسيكون نهائي هذا الموسم نسخة كربونية لنهائي الموسم الماضي، لكن مع اختلاف بسيط وهو أن هذه السنة سيتم العودة على نظام الذهاب والإياب، بعدما جرى نهائي العام الفائت على ملعب محمد الخامس.
وتأهل الأهلي بالفوز على الترجي 3 – 0 ذهابا في رادس و1 – 0 في القاهرة، بينما تأهل الوداد بعد تخطي صنداونز الجنوب إفريقي، حيث تعادلا منن دون أهداف بالدار البيضاء و 2 – 2 إيابا ببريتوريا.
وتعد هذه المرة هي الثالثة التي تجمع بين الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد عام 2017 و2022.
كما أنها المرة الثالثة على التوالي التي يقام فيها النهائي بملعب مركب محمد الخامس، بعد أن احتضن نهائي 2021 بين الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، ونهائي الموسم الماضي بين الأهلي والوداد.
وأسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قيادة هذه المواجهة إلى الحكم الليبي معتز إبراهيم، بينما عين الإثيوبي باملاك تيسميا حكما لمواجهة الإياب، المقررة يوم 11 من الشهر المقبل بمركب محمد الخامس.


بتاريخ : 30/05/2023