أخبار الساحة

الحجوي والسلامي يعودان لقيادة الفتح الرباطي

قام المكتب المديري لنادي الفتح الرياضي بإعادة حمزة الحجوي، إلى منصبه كرئيس منتدب جديدا، لفرع كرة القدم، بعدما غادره نهاية الموسم الماضي، تاركا إياه لنوال خليفة.
وأفاد النادي الرباطي في بلاغ نشره، يوم السبت، عبر موقعه الرسمي بأنه تم «اختيار نوال خليفة لعضوية المكتب المديري لنادي اتحاد الفتح الرياضي، حيث ستكون مكلفة ضمن مهام أخرى، بتعزيز كرة القدم النسوية، داخل اتحاد الفتح الرياضي.»
وعبر منخرطو اتحاد الفتح الرياضي، يضيف البلاغ ، «خلال الجمع العام، الذي عقد يوم 11 نونبر 2021، عن رغبتهم في أن يكون النادي، رائدا في تطوير كرة القدم النسوية».
ودفعت النتائج المتواضعة التي حققها الفريق خلال بداية الموسم الجاري بإعادة الحجوي إلى منصبه، بغاية إعادة قطار الفتح إلى سكته الصحيحة، خاصة وأنه عاش خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة العديد من الإخفاقات.
ومن جانب آخر، ذكر المصدر ذاته، أنه تم تعيين الإطار الوطني جمال السلامي، مدربا للفريق الأول لاتحاد الفتح الرياضي، ليعود إلى المنصب الذي شغله في الفترة ما بين 2012 و 2014.
ويحتل فريق الفتح، خلال الثلث الأول من عمر البطولة الاحترافية، المركز ما قبل الأخير برصيد 8 نقاط.

المنتخب الرديف يتغلب وديا على نظيره البحريني

فاز المنتخب المغربي الرديف لكرة القدم على نظيره البحريني بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة الودية التي جمعتهما مساء الجمعة بالعاصمة المنامة.
وسجل أهداف المنتخب الوطني عبد الإله الحافيظي (د 19) ويحيى جبران (د 36 من ضربة جزاء) وإدريس فتوحي (د 71).
وستخوض العناصر الوطنية، يوم غد الثلاثاء، مباراة ودية أخرى ستجمعها بمنتخب سنغافورة بمدينة دبي الإماراتية.
وتعد هذه المباراة الودية الرابعة التي يحوضها المنتخب الوطني الرديف، حيث سبق أن فاز على منتخبات غامبيا (7 – 2) وجنوب السودان (2 – 0) والسيراليون (2 – 1)، استعدادا لكأس العرب (قطر 2021).
يذكر أن المنتخب الرديف سيخوض غمار منافسات كأس العرب «فيفا قطر 2021» ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات السعودية والأردن و فلسطين.

لاعبو المغرب التطواني يضربون عن التداريب

امتنع لاعبو المغرب التطواني عن خوض الحصة التدريبية التي كانت مبرمجة مساء الخميس 12 نونبر 2021 بسبب عدم توصلهم بمستحقاتهم المادية، وهو مالم يقع داخل البيت التطواني منذ تمرد 14 لاعبا سنة 2010، ما أدى إلى تدخل الرئيس السابق عبد المالك أبرون بيد من حديد، وفرض غرامات مادية كبيرة في حق المضربون، وإبعادهم عن النادي بشكل نهائي.
ومباشرة بعد امتناع اللاعبين عن خوض الحصة التدريبية ليوم الخميس أصدر المكتب المديري للنادي بلاغا يوضح فيه للرأي العام الرياضي التطواني، أن الحجز الذي قام به شكير الاغدس على المنحة التي خصصتها جماعة تطوان للفريق، فرض تأخر صرف أجور اللاعبين وكافة أطر ومستخدمي النادي.
كما أشار المكتب المديري في ذات البلاغ إلى أن الأجور التي لم تتم تأديتها تبلغ شهرا واحدا لأغلب اللاعبين، وشهرين لفئة قليلة منهم، مضيف أنه إذا أخد بعين الاعتبار المبلغ الذي تقاضاه كل اللاعبين يوم الجمعة الماضي كتسبيق على الأجور العالقة، أصبح كل ما بذمة النادي أقل من قيمة شهر واحد في أغلب الحالات.
هذا ولم يسلم موظفو ومستخدمو النادي من هذا الأمر، حيث لم يتوصلوا بمستحقاتهم منذ شهر يونيو المنصرم، وهو ما يشير إلى أن القائمين على تدبير شأن الفريق عاجزون على إيجاد مخرج للأزمة التي يعاني منها النادي .
ع. الحطري


بتاريخ : 15/11/2021