أخبار الكان

الكعبي وبرقوق والحدادي يغيبون عن مباراة اليوم بسبب كورونا

أعلن الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، أمس الأحد، عن إصابة بعض لاعبي المنتخب الوطني بفيروس كورونا.
وأشار الناخب الوطني في الندوة الصحفية التي سبقت مباراة اليوم، إلى وجود حالات إيجابية في صفوف المنتخب الوطني، بسبب فيروس كورونا المستجد دون أن يكشف عن الأسماء، مكتفيا بالتأكيد على أن الفريق الوطني سيفقد اليوم بعض دعائمه بسبب فيروس كورونا.
وأعلنت مصادر مقربة من الفريق الوطني أن الأمر يتعلق بالثلاثي أيوب الكعبي وأيمن برقوق ومنير الحدادي، الذين دخلوا في عزل صحي، ويتابعون علاجهم تحت إشراف الطاقم الطبي للمنتخب الوطني.
يذكر أن الفريق الوطني كان قد شهد في البداية إصابة الثنائي يوسف النصيري وبدر بانون بالفيروس، حيث تأخر التحاقهما بالتجمع التدريبي إلى حين استكمال العلاج.
كما سيفتقد المنتخب الوطني أيضا في لقاء اليوم يوسف النصيري بسبب عدم التعافي من الإصابة التي تعرض لها على مستوى الركبة، وفرضت عليه الاكتفاء بحصص تدريبية فردية.

التلفزة المغربية تبث
مباريات كأس إفريقيا

حصلت الشركة الوطنية للإذاعة والتفلزة المغربية، SNRT، الجمعة 07 يناير 2022، على حقوق بث مباريات كأس إفريقيا لكرة القدم، في دورتها بالكاميرون، «بعد مفاوضات أجرتها مع قناة بي إن سبورتس، وآلت إلى اتفاق في هذا الصدد».
وكانت الشركة الوطنية قد فتحت مبكرا باب التفاوض مع الجهات المالكة لحقوق بث مباريات كأس إفريقيا بالكاميرون، وهي قناة بي إن سبورتس، لغرض تمكين المشاهد المغربي من متابعة الدورة.

الذكاء الاصطناعي يرشح المنتخب الوطني للفوز بالكأس

كشف الموقع البريطاني الشهير المختص بالإحصائيات والأرقام «أوبتا»، عن توقعاته بخصوص المنتخبات المرشحة للفوز بكأس أمم إفريقيا لكرة القدم، التي انطلقت أمس الأحد، في الكاميرون.
واستند «أوبتا» في توقعاته وترشيحاته إلى حسابات قام بها وفق نموذج الذكاء الاصطناعي بالإحصائيات، واعتمد على أرقام المنتخبات وبعض الإحصائيات المرتبطة بمشوار كل منها ضمن بطولة القارة السمراء في الطريق إلى المباراة النهائية.
ونشر الموقع البريطاني الشهير «تغريدة» عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، إحصائية تتضمن حظوظ المنتخبات المرشحة للفوز بكأس أمم إفريقيا، وتصدر منتخب نيجيريا القائمة بنسبة 14.79%، متبوعا بالمنتخب المغربي في المرتبة الثانية بنسبة 14.77%، وبعدهما المنتخب المصري في المركز الثالث بنسبة 12.93%.
بينما حل المنتخب الجزائري، حامل اللقب، حسب تصنيف الذكاء الاصطناعي في المركز السادس بنسبة 8.15%، في المائة، ووصيفه في النسخة الماضية منتخب السنغال في المرتبة الرابعة بنسبة 12.23%.

المنتخب الذي لا يتوفر لديه 11 لاعبا يعتبر خاسرا

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الـ»كاف»، يوم السبت، بيانا خاصا بلوائح فيروس كورونا خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، التي انطلقت أمس الأحد في الكاميرون.
وقال الـ»كاف» في بيان توضيحي: «سيطلب من المنتخب أن يلعب مباراة إذا كان لديه ما لا يقل عن 11 لاعبا متاحين وقد جاءت نتيجة اختبارهم سلبية. في حالة غياب حارس مرمى، يجب على لاعب آخر من الفريق تعويضه، بشرط أن يكون العدد الإجمالي للاعبين المتاحين أحد عشر على الأقل».
وتابع: «سيتم اعتبار المنتخب الذي لا يتوفر لديه 11 لاعبا على الأقل أنه خسر المباراة بنتيجة 0 – 2. وفي حالات استثنائية، ستتخذ اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية القرار الذي تراه مناسبا».
كما أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن «تحديث» بشأن عدد التبديلات المسموح بها في مباريات كأس أمم إفريقيا أيضا.
وسيعتمد الـ»كاف» قاعدة التبديلات الخمسة في كل مباراة، مع إتاحة ثلاث فرص كحد أقصى لكل منتخب لإجراء التغييرات خلال الوقت الأصلي، بجانب السماح بتبديل إضافي لكل طرف في حال الوصول إلى الأشواط الإضافية.


بتاريخ : 10/01/2022