أخبار الساحة

بعد النتائج السلبية المولودية الوجدية إلى أين؟

الطيب الشكري

أنهى فريق المولودية الوجدية مرحلة الذهاب من البطولة الاحترافية لكرة القدم على وقع حصيلة، أقل ما يقال عنها أنها ضعيفة وغير مطمئنة بالمرة، ولا ترقى إلى تطلعات الجماهير الوجدية ومحبي السندباد. حصيلة رافقتها جملة من الهزات التي لم يسلم منها النادي للموسم الثاني على التوالي.
فبعد انعقاد الجمع العام العادي، الذي كانت تعلق عليه الجماهير المحبة للفريق آمالا عريضة للخروج من نفق الأزمة التي تضرب النادي، والذي كان من نتائجه تجديد الثقة في الرئيس الحالي، كان الجميع ينتظر انطلاقة جديدة يتم خلالها استدراك النتائج السلبية التي حصدها الفريق الوجدي منذ انطلاقة الموسم الكروي الى حدود الدورة 15، لكن الرياح أتت بما لا يشتيه عشاق السندباد، الذي وجد نفسه في وضع يصعب الخروج منه أو تداركه على الأقل في الوقت الراهن، في ظل المشاكل التي يعرفها فريق المولودية الوجدية، والتي دفعت مكتبه المديري إلى فك الارتباط مع مدربه الجزائري نبيل نغيز بعد ثلاثة أشهر على تعيينه، خلفا للفرنسي بيرنار كازوني.
وحصد المدرب الجزائري مع المولودية خمس هزائم وتعادلين ولم يحقق أي انتصار، مما جعل الفريق يتذيل في أسفل الترتيب العام المؤقت، وضع زاد من غضب الجماهير الوجدية التي طالبت المكتب المديري في أكثر من مناسبة بالتدخل لوضع حد لمسلسل النتائج السلبية، التي دخل فيها الفريق وزاد أيضا من تفاقمها دخول اللاعبين في إضراب عن إجراء الحصص التدريبية، بسبب تأخر صرف مستحقاتهم المالية.
واقع كان لزاما التعاطي معه بشكل سريع ومحاولة تداركه أولا، ولامتصاص غضب الجماهير الوجدية العاشقة لفريقها وناديها، والتي لم تبخل عن دعمه حتى في أحلك الظروف ثانيا، فكان توقف البطولة بسبب مشاركة المنتخب الرديف في نهائي كأس العرب بقطر من أجل التفكير الجدي والبحث عن خلف للمدرب نغيز لاستعادة الأمل في الخروج من دائرة النتائج السلبية، والتطلع إلى تحقيق نتائج إيجابية تبعده عن منطقة السقوط، فكان بلاغ النادي الوجدي الذي تم من خلاله الإعلان عن تعاقد السندباد مع الإطار الوطني هلال الطير مدربا جديدا للفريق، لكن النتائج ظلت على حالها دون تغيير، لينهي الفريق مرحلة الذهاب من البطولة الاحترافية بالمرتبة ما قبل الأخيرة بـ 11 نقطة من 15 مقابلة بثماني هزائم، خمس تعادلات وفوزين اثنين، وهي النتائج التي توضح الوضع الذي يعيشه فريق المولودية الوجدية ويطرح لعدة تساؤلات، هل الأمر يتعلق بأزمة مدرب أم أزمة لاعب أم أزمة مسير؟ في انتظار انطلاقة مرحلة الإياب التي ستجيب النتائج التي سيتم تحقيقها على كل التساؤلات المشروعة، التي يطرحها الجمهور الوجدي الذي يرفض أن يرى فريقه في مراتب أخيرة، بعد أن كان يتنافس على المراتب الأولى.
وفي خضم هذا الوضع وفي الوقت الذي كانت تتطلع الجماهير العاشقة للمولودية الى تدارك ما ضاع يتفاجأ الجميع بخبر استقالة عضوين من المكتب المديري للفريق الأمر الذي سيزيد من متاعب المولودية الوجدية، فهل تنتصر الحكمة من أجل إخراج الفريق من هذا النفق الذي أساء لتاريخ كبير يمتد لعقود من زمن كروي رديء؟.

 

بطولة القسم الممتاز لكرة السلة

جمعية ميشليفن والفتح يواصل صنع الإيجابي والرجاء يحقق فوزه الأول

من أكبر وأهم مخلفات الدورة السابعة من بطولة القسم الممتاز لكرة السلة الوطنية في مجموعة الجنوب تحقيق الرجاء البيضاوي لفوز استراتيجي هام على حساب الكوكب المراكشي بحصة 75 – 65، وهو أول انتصار يبصم عليه الفريق، في مباراة تميزت بالندية والصراع القوي بين الطرفين. فوز أسعد كثيرا عشاق النسور وسيساهم لامحالة في إعطاء الثقة للاعبين في ما تبقى من مباريات البطولة.
ديربي العاصمة الذي جمع بين الجيش الملكي والفتح الرياضي تميز بسيطرة واضحة لعناصر الجيش الملكي خلال الربع الأول، لكن في الربع الثاني وبعد تغييرات المدرب سعيد شيبا في طريقة اللعب، ومع تألق الأمريكي ماركوس طوماس ورضى حراس والموزع المجرب مصطفى الخلفي، تمكن الفتح المتزعم من السيطرة على مجريات المباراة ليتفوق بفارق تسع نقط.
أما جمعية سلا، الفريق المتكامل، فلم يجد أدنى عناء في تحقيق فوز سهل على حساب تفاحة ميدلت وبحصة 85 – 55، فيما تم تأجيل مباراة الوداد وجمعية الوطية لطانطان.
في مجموعة الشمال، حقق فريق جمعية ميشليفن إفران، المتزعم الحالي، فوزا مستحقا أمام المغرب الفاسي وبحصة 67 – ،60 في مواجهة تسيدها أبناء إفران، الذين حققوا العلامة الكاملة في مباريات الذهاب.
مجد طنجة تمكن من العودة بانتصار سهل من بركان على حساب النهضة المحلية بحصة 73 – 34، وهو فوز غني عن أي تعليق.

النتائج
مجموعة الشمال
جمعية ميشليفن – المغرب الفاسي 67 – 6 0

الثلاثاء 11 يناير
اتليك بني يزناسن – لوكسوس العرائش
السبت 15 يناير
شباب الحسيمة – اتحاد طنجة
نهضة بركان – مجد طنجة (أجلت)

مجموعة الجنوب
الجيش الملكي – الفتح الرياضي 62 – 71
الرجاء الرياضي – الكوكب المراكشي 75 – 65
جمعية سلا – نادي تفاحة ميدلت 85 – 55
الوداد الرياضي – جمعية الوطية (أجلت)


بتاريخ : 11/01/2022