أخبار الساحة

دورة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم للسيدات لأقل من 20 سنة
انتصار المغرب على تونس بنتيجة 3-0

تفوق المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم لأقل من 20 سنة على نظيره التونسي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما، أول أمس الخميس، على أرضية ملعب الباجي قائد السبسي بالكرم (الضاحية الشمالية لتونس)، برسم الجولة الثانية لدورة اتحاد شمال إفريقيا.
وحملت أهداف المنتخب المغربي توقيع كل من نورا النهيلي (د 4) وأمل شركان (د 45+2) و أميمة هدية (د 50).
وتواجه النخبة الوطنية،التي دشنت مشاركتها في هذه الدورة ،الثلاثاء الماضي، بالتعادل مع نظيرتها الجزائرية 1-1، المنتخب المصري يومه السبت برسم الجولة الثالثة الأخيرة.

القرعة تفرز مباريات مشوقة في دور ثمن نهاية كأس العرش

أسفرت عملية سحب قرعة دور ثمن نهاية كأس العرش في كرة القدم للموسم الرياضي 2021-2022 ، التي جرت أول أمس الخميس بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة (ضواحي سلا) عن مباريات قوية خاصة تلك التي ستجمع بين أندية البطولة الاحترافية الأولى. وكانت نتائج القرعة على الشكل التالي:

– اتحاد الفتح الرياضي …………… أولمبيك آسفي
– الدفاع الحسني الجديدي …….. شباب بنجرير
– شباب هوارة …………………….. نهضة الزمامرة
– الفتح البيضاوي ……………….. شباب المحمدية
– الجيش الملكي ………………… سطاد المغربي
– حسنية أكادير ………………….. الرجاء الرياضي
– إتحاد طنجة ……………………. الوداد الرياضي
– أولمبيك خيبكة ……………… نهضة بركان

المرحلة الثانية من طواف سباق الدراجات لجهة مراكش – آسفي
أشرف الدغمي ينتزع القميص الأصفر

فاز الدراج أشرف الدغمي بالمرحلة الثانية من طواف سباق الدراجات لجهة مراكش – آسفي في دورته الأولى، والتي ربطت، أول أمس الخميس، بين مدينتي قلعة السراغنة وابن جرير، على مسافة 120 كلم، لينتزع بذلك القميص الأصفر من الدراج يوسف بدادو.
وقطع الدغمي (عصبة مراكش – آسفي) مسافة السباق في ظرف 2 س و39 د و39 ث متقدما على عدنان عربية (عصبة مراكش – آسفي) بفارق ثانية واحدة، وعادل العرباوي (عصبة بني ملال – خنيفرة) بفارق 47 ث، فيما حل يوسف بدادو (عصبة فاس – مكناس)، الفائز بالمرحلة الأولى، التي ربطت، أمس الأربعاء، بين مدينتي مراكش وقلعة السراغنة، في المركز ال28.
وبات الدغمي يعتلي صدارة الترتيب العام حسب النقط برصيد 40 نقطة، متقدما على عادل العرباوي بفارق نقطتين، فيما تجمد رصيد يوسف بدادو في 25 نقطة ليحل في المركز الثالث.
ويشارك في الدورة الأولى لطواف سباق الدراجات لجهة مراكش – آسفي، الذي تنظمه عصبة الجهة، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات، من 15 إلى 19 مارس الجاري، حوالي 70 دراجا يمثلون مختلف الجهات والعصب بالمملكة.


بتاريخ : 18/03/2023