أخبار الساحة

ثلاث مباريات ودية للمنتخب الأولمبي

يخوض المنتخب الوطني الأولمبي ثلاث مباريات ودية، خلال الشهر الجاري، تدخل في إطار استعداداته للاستحقاقات المقبلة.
وهكذا ستواجه العناصر الوطنية  في المباراة الأولى منتخب الكوت ديفوار يوم غد الأربعاء، في الساعة التاسعة ليلا، والثانية أمام الطوغو يوم الجمعة، والثالثة والأخيرة أمام أوزبكستان يوم 27 مارس الجاري.
ولهذا الغرض، استدعى المدرب عصام الشرعي، 27 لاعبا وهم:
أمجهد نزيه (نيم الفرنسي) – رشيد غانيمي (سريع واد زم) – إلياس ماغو (ستندار دو لييج البلجيكي) – طه موريد (الوداد الرياضي) – زكرياء لبيب (الرجاء الرياضي) – عمر الهلالي (إسبانيول برشلونة) – هيثم مناوت (اتحاد تواركة) – بلال الودغيري (المغرب الفاسي) – يحيى بن خالق (الفتح الرياضي) – عادل تاحيف (نهضة بركان) – أسامة العزوزي (سانت جيلواز البلجيكي) – أسامة تيرغالين (لوهافر الفرنسي) – معاذ كرمون (المغرب التطواني) – أمير ريشاردسون (لوهافر الفرنسي) – عبد الله حيمود (الوداد الرياضي) – نور الدين قنديل (ستراسبورغ الفرنسي) – يونس طه (زفول الهولندي) إسماعيل الصيباري (أيندهوفن الهولندي) – عبد الله فرح (الدفاع الجديدي) – أيمن مورير (كليرمون فوت الفرنسي) – صهيب الدريوش (إكسلسيور الهولندي) – نسيم الشادلي (لوهافر الفرنسي) – زكرياء الواحدي (مولونبيك البلجيكي) – يانيس بكراوي (بو الفرنسي) – سفيان بنجديدة (الرجاء الرياضي) – أمين الوزاني (غانغامب الفرنسي) – حمزة إكمان (الجيش الملكي).
منير الحدادي يفوز على بونو والنصيري

قاد الدولي المغربي منير الحدادي، فريقه خيتافي، إلى الفوز على إشبيلية بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما مساء أول أمس الأحد، برسم الجولة 26 من منافسات الدوري الإسباني.
وخاض الحدادي اللقاء ضمن التشكيلة الأساسية، شأنه في ذلك شأن الحارس الدوري ياسين بونو، بينما دخل يوسف النصيري بديلا في الدقيقة 55.
وسجل الحدادي هدف الأول لخيتافي في الدقيقة 50، قبل أن يضيف إنيس أونال الهدف الثاني في الدقيقة 90، لتنتهي المباراة بفوز الحدادي على مواطنيه بونو والنصيري.
زهير الطالبي ثالثا في نصف ماراثون نيويورك

حل العداء المغربي زهير الطالبي في المركز الثالث (1:02:18)، خلال نصف ماراثون نيويورك، الذي فاز به الأوغندي جاكوب كيبليمو (1:01:31).
وعاد المركز الثاني للبطل الأولمبي الأوغندي جوشوا تشيبتيجي (1:02:09).
ولدى السيدات، انتزعت الكينية هيلين أوبيري المركز الأول منهية السباق في زمن قدره 1:07:21، لتحطم الرقم القياسي الذي سجلته الإثيوبية سينبير تيفيري العام الماضي بفارق 14 ثانية.
واكتفت تيفيري، هذه السنة، بالمركز الثاني (1:07:55)، بينما احتلت النرويجية كارولين بييركل غروفدال المركز الثالث (1:09:53).
وشارك حوالي 25 ألف رياضي في نصف ماراثون نيويورك، الذي تم تنظيمه على مسار يزيد عن 21 كيلومترا انطلاقا من بروكلين إلى مانهاتن، مرورا عبر ساحة «تايمز سكوير» الشهيرة.
أكاديمية يوفنتوس بالمغرب تطلق برنامجا جديدا لرياضة ودراسة

أطلقت الأكاديمية الرسمية لنادي يوفنتوس بالمغرب «أكاديمية يوفنتوس المغرب» برنامجا جديدا لمسلك (دراسة – رياضة) موجه للمواهب الشابة المتراوحة أعمارهم ما بين 9 و13 سنة، وذلك تحت إشراف الخلية التقنية للنادي الإيطالي.
وذكر بلاغ لأكاديمية يوفنتوس المغربية أن هذا البرنامج، الذي سيرى النور خلال هذا الموسم، يتلاءم مع جميع الأنظمة الدراسية وهو مخصص أساسا للأطفال المقيمين في محور الدار البيضاء – الرباط، الذين يرغبون في بلوغ أعلى مستوى من خلال الجمع بين الرياضة والدراسة.
وأحدث «يوفنتوس المعترف به لتميزه الرياضي والتزامه تجاه التعليم، هذا البرنامج الجديد لمساعدة المواهب الشابة على تطوير مؤهلاتهم إلى أعلى مستوى من خلال المزج بين التكوين الرياضي عالي الجودة والتعليم الأكاديمي الصارم».
وأضاف المصدر ذاته، أن المشاركين الشباب ستتاح لهم الفرصة لتطوير مهاراتهم الرياضية مع مواصلة تعليمهم في بيئة مواتية للنجاح.


بتاريخ : 21/03/2023