أخبار الساحة

الأمن يمنع جماهير تطوان
من دخول مركب محمد الخامس

 

تعذر على مناصري المغرب التطواني الدخول إلى مركب محمد الخامس لمساندة فريقهم في مواجهته للرجاء الرياضي بمركب محمد الخامس، برسم الجولة السادسة من الدوري الاحترافي.
وقررت السلطات البيضاوية منع الجمهور التطواني من دخول الملعب، رغم تحمله مشاق السفر إلى البيضاء، في خطوة اعتبرها أبناء تطوان ظالمة، لأنه لم يتم إخبارهم بالمنع إلا عند أبواب الملعب.
وفي مقابل ذلك حضظر أكثر من 30 ألف مشجع رجاوي، وعبروا عن تضامنهم المطلق مع الشعب الفلسطيني، وهتفوا بصوت واحد “رجاوي فلسطيني”، رافعين الأعلام الفلسطينية.
وشهدت المنصة الشرفية أحداث لا رياضية بسبب سوء التنظيم، بعدما تشابك بعض المنخرطين مع أعضاء من المكتب المديري، احتجاجا على السماح لعدد من المنخرطين بالجلوس بالمنصة الشرفية ومنع آخرين، حيث عينا مشادة بالأيدي بين أحد المنخرطين وعضو من المكتب المسير، مما أثار استياء كل الحاضرين.
وانتهت هذه المواجهة، التي أدارها الحكم نبيل برقية، بفوز صعب للنسور الخضر بهدف واحد، حمل توقيع آدم النفاتي من ضربة حرة مباشرة، أعقبته عميلة إشعال واسعة للشهب الاصطناعية، وانتشار كثيف للدخان، فرض على الحكم إيقاف اللعب حوالي 12 دقيقة، الأمر الذي سيجر لا محالة عقوبات على الفريق الأخضر.
وخلال الندوة الصحفية، التي أعقبت المواجهة، هنأ مدرب الرجاء الرياضي، جوزيف زينباور، المغرب بعد حصوله على شرف تنظيم كأس العالم متمنيا له حظا موفقا.
وأضاف المدرب الرجاوي أنه فريقه واجه فريقا تطوانيا منظما، خلق كثيرا من المتاعب للاعبيه، الأمر الذي يستوجب إيجاد حلول للعقم الهجومي، بالنظر إلى الفرص الكثير التي يتم إهدارها في الأمتار الأخيرة من الملعب، مؤكدا على أنه سيحمل جاهدا على تصحيح هذا الاختلال.
ومن جانبه، أشاد محمد العلوي الإسماعيلي، مدرب المغرب التطواني، بلاعبيه الذين قدموا مستوى طيبا أمام فريق كبير مثل الرجاء الرياضي، المساند من جماهير رائعة.
وأضاف أن فريقه ضيع عدة فرص للتسجيل وخلق متاعب للرجاء، لكن التسرع وعدم التركيز ضيع على الفريق الخروج بنتيجة أحسن.

الرماية الرياضية حاضرة
في الأولمبياد عبر إدريس حفاري

تأهل المغربي إدريس حفاريإلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، عقب أدائه المتميز خلال منافسات البطولة الإفريقية للرماية الرياضية المنظمة بمصر.
واحتل حفاري المركز الأول، وبالتالي انتزاع الميدالية الذهبية في الرماية الرياضية (صنف التراپ فردي).
واستطاع العديد من الرياضيين المغاربة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية المزمع تنظيمها في باريس صيف 2024، وأبرزهم ماتيس سودي في رياضة “كانوي كاياك”و خديجة المرضي في رياضة الملاكمة.

منتخب القاعة يفوز
بالدوري الدولي لكرواتيا

توج المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة بلقب الدوري الدولي لكرواتيا، عقب فوزه على نظيره التركي بتسعة أهداف نظيفة، في المباراة النهائية التي جمعتهما يوم الأحد.
وسجل أهداف النخبة الوطنية كل من سفيان المسرار (3 أهداف)، وسفيان بوريط (هدفان)، وعثمان بومزو، وسفيان البقالي وإدريس الرايس فني وإسماعيل أمزال.
وبصم المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، على مشاركة متميزة في الدوري الدولي لكرواتيا، بتحقيقه نتيجة الفوز في جميع مباريات هذه المسابقة.

الكوراجي يفوز بجائزة
أونغولا الكبرى للدراجات

فاز الدراج المغربي محسن الكوراجي، يوم الأحد، بالنسخة الثانية من جائزة أونغولا الكبرى للدراجات، التي نظمت على هامش الدورة 23 من جائزة شانتال بيا الدولية الكبرى، التي أقيمت من 3 إلى 7 أكتوبر في الكاميرون.
واحتل مواطنه الحسين الصباحي المركز الثالث في هذا السباق الذي امتد على مسافة 117 كلم.
وانتزع المنتخب الوطني المغربي للدراجات، يوم السبت، المركز الأول في الترتيب العام للمنتخبات في النسخة 23 من جائزة شانتال بيا الدولية الكبرى، والتي أقيمت على مسافة 593,6 كلم.
كما حصل المغربي أسامة خافي على المركز الثاني في التصنيف العام الفردي بزمن قدره 13:43:57 ثانية.
ومثل المغرب في منافسات هذه الجائزة، كل من أشرف الدغمي، ومحسن الكوراجي، وعادل العرباوي، والحسين الصباحي، وأسامة خافي، ومحمد نجيب السنبولي، تحت إشراف الإطار الوطني عبد العاطي سعدون.


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 10/10/2023