أخبار الساحة

الكوكب ينفرد بصدارة بطولة
القسم الثاني

مصطفى الناسي

تمكن الدفاع الحسني الجديدي من العودة بتعادل ثمين من خريبكة أمام سريع وادي زم بهدف لمثله، ضمن فعاليات الجولة الخامسة من الدوري الاحترافي الثاني.
وكان الفريق الدكالي منتصرا في الجولة الأولى، قبل ان يمكن السريع من توقيع هدف التعادل. نتيجة أبقت فارس دكالة ضمن كوكبة مقدمة الترتيب، رغم أنه تنازل عن الرتبة الأولى لصالح الكوكب المراكشي، المتفوق على رجاء بني ملال بمراكش باصابتين لواحدة، بعد أن ظل منهزما طيلة الشوط الأول بهدف واحد.
وبعد أن ظل يطارده في الأربع دورات الماضية، يتمكن النادي المكناسي من تذوق طعم الفوز الأول هذا الموسم، وكان بهدف واحد على حساب شباب بنجرير، الذي بدأ يفقد ترتيبه ضمن كوكبة الفرق الخامسة الأولى.
واكتفى شباب المسيرة بنتيجة التعادل 1 – 1 أمام فريق اولمبيك خريبكة، الذي كاد أن يقلب الطاولة على الشباب بملعبه وأمام جمهوره في الدقائق الأخيرة من المباراة، بعد أن ضيع كابيلو ما لا يضيع.
سطاد المغربي، الذي يمتلك اليوم فريقا مخضرما، يضم خيرة لاعبي الفرق الكبرى في البطولة الاحترافية، دك شباك الاتفاق المراكشي بثلاثية نظيفة، فقد معها بوصلة العودة في المباراة التي احتضنها ملعب الشهود بالرباط.
وكان شباب أطلس خنيفرة قريبا من الهزيمة بميدانه أمام الاتحاد الإسلامي الوجدي، الذي ظل متقدما في النتيجة طيلة التسعين دقيقة، قبل أن يتمكن الخنيفريون من تعديل الكفة في الوقت بدل الضائع، لتنتهي بهدفين لمثلهما.
واكتفى الوداد الفاسي بنتيجة التعادل السلبي أمام مضيفه أولمبيك الدشيرة، وهي النتيجة التي زادت من تأزيم وضعية الواف في أسفل الترتيب.

النتائج

أولمبيك الدشيرة – وداد فاس………….. 0 – 0
الراسينغ الرياضي – جمعية سلا …….. 1 – 1
سريع وادي زم – الدفاع الجديدي …….. 1 – 1
الكوكب المراكشي – رجاء بني ملا………2 – 1
النادي المكناسي – شباب بنجرير …… 1 – 0
شباب المسيرة – أولمبيك خريبكة …. 1 – 1
سطاد المغربي – الاتفاق المراكشي ….. 3 – 0
شباب خنيفرة – اتحاد وجدة ………….. 2 – 2

جمعية سلا يتأهل إلى نصف نهائي البطولة العربية لأندية لكرة السلة

تأهل فريق جمعية سلا، أول أمس الاثنين، إلى دور نصف النهائي من البطولة العربية 35 لأندية لكرة السلة للرجال بالدوحة، وذلك عقب فوزه على المحرق البحريني بحصة (108 – 95).
يشار إلى أن المغرب مثل أيضا في البطولة، التي تحتضنها قطر ما بين 1 و12 أكتوبر الجاري، بفريق مجد طنجة الذي كان قد غادر دور الربع، بعد هزيمته أمام الجمعية السلاوية بنتيجة (88 – 75).

منتخب الشابات يقترب من الدور الثالث في تصفيات كأس العالم

فاز المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية لأقل من 20 سنة، على نظيره البوركينابي بأربعة أهداف للاشي، في المباراة التي جمعتهما، اوم الأحد، على أرضية ملعب العبدي بمدينة الجديدة، برسم ذهاب الدور الثاني من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، التي ستجري أطوارها بكولومبيا 2024.
وسجلت أهداف المنتخب المغربي كل من ياسمين زهير (د 5)، وصوفيا بوسات (د 49)، ومينة الحمزاوي (د 61)، ودانيا بوستة (د 78).
يشار إلى أن مباراة الإياب ستجرى بملعب العبدي بالجديدة يوم 13 أكتوبر الجاري ابتداء من السابعة مساء.


بتاريخ : 11/10/2023