أربعة لاعبين عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا  

يتميز دور نصف نهاية دوري أبطال أوربا المقررة بعد أسبوعين، بمشاركة أربعة لاعبين عرب ثلاثة منهم مغاربة.
فمن فريق أجاكس الهولندي الذي تأهل يوم الثلاثاء على حساب يوفنتوس الإيطالي، يوجد حكيم زياش الذي خطف كل الأضواء في المباريات الساقة خصوصا في مباراة ثمن النهاية أمام ريال مدريد،وأيضا في لقاء الربع أمام يوفنتوس، وإلى جانبه في نفس الفريق، هناك نوصير مزراوي الذي لم يكمل مباراة الربع أمام يوفنتوس واضطر للمغادرة في بداية اللقاء بعد تعرضه للإصابة التي ربما ستبعده عن اللعب لأسبوعين، وزكريا لبيض الذي يستعين به مدرب الفريق في دكة الاحتياط كبديل.
وفي فتشكيلة فريق ليفربول المتأهل مساء الأربعاء لدور النصف على حساب بورتو البرتغالي، يتألق المصري محمد صلاح الذي يعول عليه الفريق الانجليزي خلال المباراة القادمة في دور النصف والتي ستجمعه ببرشلونة ونجمه ليونيل ميسي.
وقبل هؤلاء اللاعبين العرب الأربعة، عرفت منافسات دوري أبطال أوربا تألق العديد من نجوم كرة القدم العربية كالجزائري رابح ماجر الذي حمل قميص بورتو البرتغالي وقاده للفوز بدوري أبطال أوروبا سنة 1987 .
وفي موسم 2003-2004، شارك المغربي نور الدين نايبت مع فريقه آنذاك ديبورتيفو لاكرونيا  حيث تمكن نادي ديبورتيفو لاكرونيا في ذلك الموسم من إقصاء عملاقي الكرة الإيطالية ميلان ويوفنتوس من الأدوار الإقصائية لبطولة دوري أبطال أوروبا ليصل الفريق إلى نصف النهائي.
و في موسم 2014/2015 ، شارك المهدي بن عطية لاعب المنتخب الوطني رفقة – بايرن ميونخ الألماني ووصل معه إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.وأقصي بايرن ميونخ ومهدي بن عطية في الدور نصف النهائي على يد برشلونة الإسباني الذي أقصاه من المربع الذهبي بنتيجة 5/3 في مجموع المبارتين.
كما شارك المهدي بن عطية مع يوفنتوس الإيطالي ووصل رفقته إلى الدور النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد رحلة صعبة ومثيرة للسيدة العجوز، خصوصاً في لقاء برشلونة في ربع النهائي.


بتاريخ : 22/04/2019