أزيلال.. تكوين حول «التكفل بالنساء ضحايا العنف»

نظمت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية لبني ملال – خنيفرة، يوم الاثنين 6 يونيو 2022 بجماعة آيت محمد بإقليم أزيلال، دورة تكوينية لفائدة جمعيات مدنية، حول «التكفل بالنساء ضحايا العنف».
وتندرج الدورة، المنظمة بتنسيق مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ومندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال، و التي استفاد منها العديد من الجمعيات المحلية ، في إطار البرنامج الوطني الصحي للتكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف. وتهدف «إلى التحسيس وتعزيز الوعي بظاهرة العنف القائم على النوع الاجتماعي، سواء كان جسديا أو جنسيا أو مدرسيا أو إلكترونيا أو غير ذلك، من خلال مقاربة تشاركية وجماعية مع مختلف المتدخلين».
وخلال الدورة التكوينية، التي احتضنتها دار الأمومة بآيت محمد تحت إشراف فريق من الأطباء من المديرية الجهوية للصحة، تم التأكيد على» ضرورة تعزيز قدرات جمعيات المجتمع المدني في مجال حماية حقوق النساء ضحايا العنف» مع «تحسيس الأطراف المعنية بالعوامل المتسببة في تفشي ظاهرة العنف ضد النساء بمختلف أشكاله وتداعياتها المجتمعية، واقتراح ميثاق يتضمن توصيات ذات صلة من شأنها تعزيز المبادرات المتعلقة بالتصدي لهذه الآفة المجتمعية».
وحسب الجهة المنظمة فإنه «من المقرر عقد دورات تدريبية ولقاءات تحسيسية وتأطيرية مماثلة طيلة شهر يونيو، على مستوى الأقاليم الخمسة بجهة بني ملال خنيفرة».

 


بتاريخ : 09/06/2022