أكادير: انعدام الإنارة العمومية ليلا بحي إحشاش

يسود القلق والتذمر ساكنة حي إحشاش ببلوك 1 و 2، وبالضبط قرب مسجد حي ولي العهد وكذا الساحة العمومية، بسبب انعدام الإنارة العمومية طيلة شهر رمضان بالشارع المؤدي إلى المسجد، حيث يتوجه المصلون لأداء صلاة العشاء والتراويح في هذا الشهر المبارك وسط الظلام.
وعبر عدد من سكان المنطقة، في اتصالهم بالجريدة، عن الاستياء الكبير من حرمان بلوك 1 و2 بحي إحشاش من الإنارة العمومية، مما جعل المنطقة تعيش في ظلام دامس ومخيف، دون أن تولي مصلحة الكهرباء بالمجلس الجماعي لأكادير أهمية للضرر المسجّل في هذا الحي.
وكان السكان حي إحشاش قد عبروا في وقت سابق للجريدة عن معاناة أخرى كذلك، بسبب انتشار الكلاب الضالة في كل الأزقة والساحات العمومية، إلى جانب ضجيج وصداع المشردين والسكارى ليلا، الذين استغلوا انعدام الإنارة العمومية بساحة هذا الحي في الأشهر السالفة، والتي لم تتغير وضعيتها ولم يتم التدخل لتوفيرها حتى مع حلول الشهر الفضيل.
ويطالب السكان، من خلال الجريدة، المصلحة المسؤولة عن الإنارة العمومية بالمجلس الجماعي لمدينة أكادير، بالتدخل والإسراع لإصلاح مصابيح أعمدة الكهرباء ورفع الضرر عن ساكنة هذا الحي، وتمتيعها كغيرها من أحياء المدينة بالإنارة وتبديد الظلمة والعتمة عن أزقة وشوارع الحي تفاديا لكل الصعوبات والمشاكل المرتبطة باستمرار الظلام الدامس.

 


الكاتب : عبد اللطيف الكامل

  

بتاريخ : 02/04/2024