أيو يحقق إنجازا تاريخيا رفقة غانا

أبدى أندريه أيو، عميد المنتخب الغاني، سعادته بالإنجاز الكبير الذي حققه بقميص منتخب بلاده بتسجيل الهدف التاسع له، ليصبح الهداف التاريخي لغانا في بطولة كأس الأمم الأفريقية، وذلك عبر النسخة المقامة حاليا في مصر.

وودع المنتخب الغاني أمم أفريقيا 2019 بالهزيمة أمام نظيره التونسي في دور الـ 16 يوم الاثنين بضربات الترجيح 4 – 5، بعد أن تعادل الفريقان 1 – 1 في الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة التي أقيمت بملعب الإسماعيلية.
وقال أيو في تصريحات صحفية يوم الأربعاء إن الإنجاز الشخصي ما كان ليتحقق لولا مساعدة زملائه بالمنتخب.
وأضاف: «كنت سأبدو أكثر سعادة لو توجنا بالكأس»، موضحا أنه وزملاءه بالمنتخب خاضوا البطولة الأفريقية بهدف التتويج، لكن الخروج من دور ثمن النهائي شكل مفاجأة صادمة للفريق.

وذكر أيو: «لقد واجهتنا انتقادات حادة في بداية مشوارنا بكأس الأمم الأفريقية، لا صحة على الإطلاق لوجود مشكلات بين لاعبي منتخب غانا، وإنما هناك علاقة جيدة تجمع بين كل اللاعبين بلا استثناء».
وأضاف: «أشكر زملائي على ما قدموه طوال البطولة، وأعتذر للشعب الغاني على الخروج من كأس أفريقيا 2019».
وفي سياق متصل، ألمح مهاجم منتخب غانا، أسامواه جيان، إلى اعتزاله اللعب الدولي، عقب خروج بلاده من دور ثمن نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا أمام تونس بركلات الترجيح.
وقال جيان في تصريحات صحافية يوم الثلاثاء: «لم أحسم قرار اعتزال اللعب الدولي حتى الآن، وربما تكون بطولة أمم إفريقيا الحالية هي الأخيرة لي».
وأبدى جيان اندهاشه بقرار حكم المباراة بإلغاء هدف لمنتخب غانا، قائلا: «لا أعلم ما هو قرار الحكم، ولماذا ألغى الهدف؟، حاولنا أن نرى الإعادة ولا نعلم ما الذي حدث؟».
وكان المنتخب الغاني ودع بطولة أمم أفريقيا من دور 16 بخسارة من منتخب تونس بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1 – 1، وشهد اللقاء إلغاء هدف لأندريه أيو في الشوط الأول.


بتاريخ : 11/07/2019

أخبار مرتبطة

يضع الترجي التونسي نصب عينيه إكمال مهمة العودة إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، عندما يحضر متفوقا بهدف

سيبقى تشافي هرنانديس مدربا لبرشلونة حتى نهاية عقده عام 2025، بعدما سبق أن أعلن رحيله هذا الصيف، وفقا لما أفاد

أعلن نادي الزمالك المصري، أول أمس الأربعاء، منعه من دخول سوق الانتقالات الصيفية المقبلة ضمن الدوري المصري لكرة القدم، بسبب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *