إياب الدور التمهيدي الثاني من مسابقة كأس الكاف : الاتحاد المنستيري يجرد نهضة بركان من لقبه القاري

 

ودع فريق نهضة بركان، حامل اللقب، منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عقب تعادله السلبي مع الاتحاد المنستيري التونسي، في المباراة التي جمعتهما، مساء أول أمس الأربعاء على أرضية الملعب البلدي لبركان، برسم إياب الدور التمهيدي الثاني الإضافي لكأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم.
وكان الفريق البركاني قد تعثر في مباراة الذهاب، أمام الاتحاد المنستيري بهدف دون رد، ليجد نفسه خارج المسابقة، ويفقد اللقب الذي حصل في الموسم الماضي على حساب بيراميذز المصري.
وأدى الفريق البركاني، رغم التعزيزات البشرية التي قام بها خلال الميركاتو الصيفي، ثمن اختيارات مدربه الجزائري، عبد الحق بنشيخة، الذي اخفق في التعامل مع مجريات لقاء الإياب، خاصة على مستوى الفعالية الهجومية، حيث قام لاعبوه بكل شيء عدا تسجيل الأهداف.
وعن المسابقة ذاتها، قاد اللاعب المغربي وليد الركراكي فريقه بيراميدز المصري على دور المجموعات، بعدما كان أحد صناع انتصاره العريض على ضيفه نيجليك، بطل النيجر، بنتيجة 3 – 0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب القاهرة الدولي.
وافتتح وليد الكرتي التسجيل في الدقيقة 25، وعبد الله السعيد في الدقيقة 48، والجنوب إفريقي فاغري لاكاي في الدقيقة 56.
وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين التي أقيمت في النيجر يوم الأربعاء الماضي، قد انتهت بفوز نيجليك بهدف دون رد، ليبلغ بيراميدز دور المجموعات للكونفدرالية بنتيجة 3-1، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.
ومن المقرر أن تقام قرعة دور المجموعات لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، يوم 16 نونبر الجاري في القاهرة.


بتاريخ : 11/11/2022